البرقيات السعودية: سعود الفيصل طلب إعفاء البحرين من تقديم برنامج تنموي كشرط لتسلمها أموال المارشال

2015-06-21 - 12:55 ص

مرآة البحرين: بينت برقية صادرة عن وزارة الخارجية السعودية أن السعودية استثنت البحرين من "تقديم برنامج زمني للمشاريع التنموية التي تنوي إقامتها" كشرط لتسلمها المنحة السنوية المقررة من أموال المارشال الخليجي. 

وبحسب البرقية المصنفة تحت "عاجل جداً تسحب حالاً" والتي نشرها موقع "ويكيليكس" فإن شروط المنحة التي أقرت في القمة التشاورية في الرياض ويشرف على توزيعها الصندوق السعودي للتنمية تتضمن "صرف المخصصات السنوية للمشاريع التنموية لكل من البحرين وسلطنة عمان يتوقف على البرنامج الزمني لتنفيذها وليس وفقا للتوزيع السنوي المتساوي لمبلغ المنحة".

لكن البرقية المرسلة من قبل وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل إلى وزير الديوان الملكي السعودي تطلب تجاوز هذا الشرط بالنسبة إلى البحرين.

وتقول البرقية "بنظرة شمولية فإن ما تعانيه البحرين يقتضى التجاوزعن هذا المنظور المالي المجرد من أي إعتبارات أخرى، ولأن ما يجري في البحرين الآن بما له من أبعاد قد تنعكس على المملكن وباقي دول المجلس".

وتتابع بأن "الجانب الاتصادي أحد المحاورالأساسية في أزمن البحرين ومطالبات المعارضة هناك جراء محدودية الدخل وشح الوظائف لشرائح كبيرة في المجتمع البحريني".

سعود الفيصل


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus