وثائقيات الثورة البحرينية تحرز الجوائز العالمية: أعلى جائزة استرالية لفيلم عن البحرين

2011-12-05 - 10:16 ص



مرآة البحرين (خاص): فازت الصحفية الإسترالية من أصل اللبناني يارا بو ملحم هذا الأسبوع بأعلى جائزة أسترالية في العمل الصحفي عن وثائقي أعدته في وقت سابق عن ثور 14 فبراير/ شباط في البحرين، وآخر عن الثورة السورية.
 
وحصلت على "جائزة ووكلي" عن فئة الصحافة العالمية التلفزيونية لهذا العام 2011 التي تعد أكبر جائزة للإبداع في العمل الصحفي بأستراليا عن تقرير وثائقي أعدته تحت عنوان "سر البحرين الأسود" الذي تروي فيه مشاهداتها أثناء تغطيتها للثورة البحرينية، إضافة إلى آخر عن سوريا بعنوان "نداء الحرية"، وتم بثهما معاً على شاشة "إس بي إس" ضمن برنامة "ديت لاين" الإخباري. وهذا هو الوثائقي الثاني عن الثورة البحرينية الذي ينال جائزة عالمية بعد فوز فيلم "صرخة في الظلام" الذي أعدته قناة الجزيرة - إنجليزي بجائزة "الإنجاز الدولي" التي تمنحها المملكة المتحدة.

ووصفت لجنة تحكيم "ووكلي" فيلم الصحفية بوملحم عن البحرين بأنه "جريء جداً". وتحدثت الصحفية في مقابلة معها بعد الحصول على الجائزة عن الصعوبات التي واجهتها أثناء تغطية احتجاجات البحرين، وأنها كانت مضطرة لإخفاء كاميرا التصوير، لكي لا تقوم قوات الأمن بمصادرتها، خصوصاً لدى المرور في نقاط التفتيش، واصفة مهتهمتها بأنها "كانت صعبة (...) لكنني لم أكن خائفة؛ إذ لا بد للصحافي من المخاطرة".
 
وهذه هي الجائزة الثانية التي تحوز عليها يارا بوملحم هذا العام، وكانت قد منحتها مؤسسة "ووكلي" أيضاً في وقت سابق من هذا العام جائزة أفضل صحفية شابة في أستراليا. وفي العام 2009 نالت جائزة الصحافة التلفزيونية للشبيبة، كما رشحت 4 مرات لجائزة "السلام للإعلام| التي تقدمها الأمم المتحدة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus