بريطانيا قلقة من حُكم السجن الصادر بحق الشيخ علي سلمان

2015-06-17 - 3:07 م

مرآة البحرين: عبّرت المملكة المتحدة عن قلقها البالغ من الحُكم الصادر بحق زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان بسجنه أربع سنوات، وقال وزير شؤون الشرق الأوسط توباياس إلوود "يقلقني جداً الحكم بالسجن الصادر ضد الشيخ علي سلمان، وقد أثرت هذه القضية مع السلطات البحرينية أثناء زيارتي إلى البحرين خلال عطلة نهاية الأسبوع. وأدرك بأن مازال بإمكان الشيخ سلمان أن يختار الاستئناف ضد قرار المحكمة".

إلا أن الوزير البريطاني لم يغفل في تصريحه الذي نشرته الخارجية البريطانية في وقتٍ متأخرٍ من مساء أمس الثلثاء 16 يونيو/حزيران 2015 أن يذكر مساندة الحكومة البريطانية للحكومة البحرينة "في برنامجها للإصلاح، والذي يهدف لتعزيز حماية حقوق الإنسان وسيادة القانون، وذلك بتوفير المساعدة الفنية للحكومة البحرينية في الإصلاح القضائي والسياسي وضبط الأمن. وقد أحرزت البحرين تقدما في برنامجها للإصلاح، لكننا أوضحنا صراحة بأن مازال هناك المزيد مما يجب عمله، وتواصل المملكة المتحدة التزامها بمساندة البحرين في تلك العملية" على حد وصفه..

وفي سياقٍ متّصل تساءل النائب السابق عن كتلة الوفاق المستقيلة علي الأسود عن "نوع التدريب الذي يتلقاه القضاة ووكلاء النيابة العامة في البحرين، الذي يؤدي الى اعتقال السياسيين والحقوقيين، وعن نوع البرامج المقدمة لتدريب الشرطة لأنهم لم يتوقفوا عن الإنتهاكات حتى بعد تقرير بسيوني".

وأضاف في تغريدات له عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" رداً على بيان الخارجية البريطانية أن أبناء البحرين يسألون أيضاً عن "محتوى الدورات التدريبية التي تقود الى اعترافات تحت التعذيب واتهامات تتناقض مع القانون الدولي" على حد قوله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus