رويترز: السجن 4 سنوات لزعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان

2015-06-16 - 3:40 م

رويترز:قال مسؤولون بحرينيون ومناصرون للزعيم المعارض الشيخ علي سلمان اليوم الثلاثاء 16 يونيو/حزيران 2015 إن محكمة قضت اليوم بسجنه أربع سنوات عن اتهامات تتصل بالتحريض على النظام الحاكم.

وسلمان هو أبرز شخصية في المعارضة الشيعية يحكم عليها بالسجن منذ المظاهرات المناهضة للحكومة عام 2011 في ذروة الفترة التي أطلق عليها "الربيع العربي" في المنطقة.

وأعلنت النيابة العامة البحرينية على حسابها على تويتر "أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية اليوم حكما يقضي بالحبس لمدة أربع سنوات بحق أمين عام إحدى الجمعيات السياسية."

وأدين سلمان الذي لم يرد اسمه في البيان بتهم "التحريض علانية على بعض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام والتحريض علانية على عدم الانقياد للقوانين."

وأدانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية التي يرأسها سلمان (49 عاما) على حسابها الرسمي على موقع تويتر الحكم بحق سلمان.

وقالت "النظام يدفع باتجاه التأزيم ويصدر حكما بالسجن 4 سنوات لزعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان."

وشهدت البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي اضطرابات متفرقة منذ الاحتجاجات الحاشدة عام 2011 التي قادتها الأغلبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات سياسية ودور أكبر في الحكومة.

وتمكنت الحكومة البحرينية من قمع الاحتجاجات بمساعدة عسكرية من السعودية.

ومع صعوبة التوصل إلى اتفاق بين المعارضة والحكومة ارتفع عدد الهجمات التفجيرية على قوات الأمن البحرينية.

ودعت منظمة العفو الدولية يوم أمس الإثنين 15 يونيو/حزيران 2015 إلى الإفراج عن سلمان واصفة إياه بأنه "سجين رأي" واعتبرت أنه لم يتلق محاكمة عادلة.

وفي بيان يوم الإثنين قالت الحكومة البحرينية إن "التهم الخطيرة" الموجهة لسلمان تعتبر فعلا جنائيا مضيفة أنه تلقى محاكمة عادلة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus