مرآة البحرين: تنويه بشأن ما نقله الصحفي حمد العذبة على لسان أمين عام "الوفاق"

2011-12-04 - 1:18 م


العذبة

مرآة البحرين: تود "مرآة البحرين" أن تلفت نظر قرائها إلى أن ما نشرته على موقعها يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول بخصوص الحوار الجانبي الذي دار بين أمين عام جمعية "الوفاق" الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان والصحفي القطري عبدالله حمد العذبة على هامش مؤتمر عقد في العاصمة القطرية (الدوحة) الأسبوع الماضي، قد نقلته بناءاً على أقوال الأخير التي نشرها  على حسابه في "تويتر".

وهو في الحقيقة لم يكن حواراً بقدر ما كان "طاولة" جمعت بعض المشاركين في المؤتمر وإعلاميين، بينهم، إضافة إلى العذبة، الصحفي السعودي علي الظفيري والدكتور محمد الأحمري وآخرين بأمين عام "الوفاق". وقد قامت "المرآة" بتحرير جانب من المداولات التي دارت، على حسب رواية أحد الحاضرين، وفقاً لمقتضيات النشر، بما يستوجب ذلك من تقديم بعض العبارات وتأخيرها لضرورات بناء مادتها.

وقد حاولت "المرآة" عبر بعض مصادرها التحقق من مدى دقة بعض العبارات المنشورة على لسان سلمان، ولم يتأكد لها شموليتها للمداولات التي جرت، وأن الصحفي كان موجِزاً في شرح رأيه أكثر من رأي محدثه أو الحاضرين. وهو شيء واضح، في الأقل لنا، أن الحيز الذي تشغله الأسئلة التي وجهها الصحفي - وفق ما عرضها في حسابه على "تويتر" - يكاد يكون ضعف الحيز المخصص لعرض الأجوبة.

وعليه نود أن نشير إلى أن المصدر الأول لمواقف أمين عام "الوفاق" - كما أي شخصية عامة - هو ما يرد على لسانه من تصريحات، وفي بيانات جمعيته. لكن بالنسبة إلينا في "المرآة" فنحن نتعامل مع الحسابات الشخصية، المعرّفة أصحابها، على شبكات التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فايسبوك" و"المنتديات الإلكترونية" كمصدر إخباري، إضافة إلى مصادرنا الأخرى. كما  نستخدمها كمجسات للرأي العام.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus