الصحافي البحريني أحمد البوسطة ينقل للمستشفى بعد تعرَضه لجلطة

2015-06-12 - 6:13 م

مرآة البحرين (خاص): نقل الصحافي البحريني المخضرم أحمد البوسطة إلى مستشفى السلمانية الطبي يوم أمس بعد تعرّضه لجلطة في الدماغ.

وكتب الصحافي العتيد أحمد البوسطة مقالات في "مرآة البحرين" منذ العام 2011.

ونشرت المرآة في كتابها (حصاد الساحات 2012) بروفايل البوسطة، الذي نال درجة الماجستير من جامعة لينينغراد بالاتّحاد السوفييتي، ورفضت جميع وسائل الإعلام البحرينية توظيفه بعد رجوعه للبلاد وقتها.

والبوسط وجه مألوف جدا في الأنشطة والفعاليات السياسية، منذ انطلاق ثورة 14 فبراير/شباط 2011. سواء تلك التي تتبنّاها الجمعيات السياسية، أو تبنّاها الحقوقي نبيل رجب، أو حتى الفعاليات الشعبية في القرى والمناطق البحرينية. وقد تعرّض البوسطة لاعتداء بالركل والضرب من قبل قوات الأمن خلال حضوره احتجاجا في العاصمة المنامة أبريل/نيسان 2012، واعتقل لنصف ساعة ثم أخلي سبيله لاحقاً.

وعرف البوسطة أيضا بحضوره الكثير من المحاكمات السياسية خلال السنوات الماضية. لكنّه منع مؤخّرا من حضور جلسة محاكمة زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان، وأخرجته عناصر أمنية من قاعة المحكمة.

وعمل البوسطة في صحيفة الأيّام البحرينية منذ تأسيسها في 1989، ومنع من الكتابة عن الشأن البحريني في انتفاضة التسعينات بأمر من وزير الإعلام وقتها طارق المؤيّد، وبتوجيه من رئيس تحرير الأيام وقتها نبيل الحمر.

وبعد الإعلان عن "خلية حزب الله البحرين" المزعومة في التسعينات، رفض البوسطة توجيها صارما لجميع كتّاب صحيفة الأيام بالكتابة عن الموضوع، واستقال من الصحيفة مغادرا إلى الإمارات، حيث عمل هناك لمنظّمة تعنى بأوضاع الصحافيين.

وعاد البوسطة إلى البلاد مجددا بعد تطوّرت العام 2000، وعمل لصحيفة الوقت لحين إغلاقها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus