صحيفة محلية: أطباء عاطلون منذ سنتين والصحة تقترح توظيفهم بعقود مؤقتة

2015-05-30 - 3:50 م

مرآة البحرين: استنكر عدد من الأطباء العاطلين منذ سنتين مقترح توظيفهم بعقود مؤقتة، بعد أن تقدمت الوزارة بفصل التدريب عن التوظيف، داعين المسؤولين التدخل لحل معاناتهم، وذلك بعد أن مضى عامان وهم في انتظار التوظيف، وهي سابقة في تاريخ توظيف الأطباء، إذ إن الخريجين عادة ما يتم توظيفم في العام نفسه؛ وذلك نظراً لوجود الحاجة إلى تخصصهم.

وقال الأطباء "نحن أطباء عاطلون منذ سنتين تقدمنا للشواغر الوظيفية في وزارة الصحة في العام 2014 بعد استيفائنا متطلبات التقديم المعتمدة ومن أهمها الحصول على رخصة مزاولة المهنة، وبعد انتظار طويل تم الإعلان عن نتائج القبول وقبول فئة قليلة من المتقدمين واستثناء الغالبية من التوظيف، مع العلم ان البقية المستثنين ذوو كفاءة متخرجون من جامعات محلية ودولية مرموقة. كما أن الوزارة رفضت الإعلان عن قائمة بأسماء الذين تم قبولهم وهذا الأمر لم يحدث في السنوات السابقة حيث جرت العادة أن يتم الاعلان عن قائمة بأسماء جميع من تم قبولهم، بالإضافة الى قبول جميع المتقدمين".

وأضافوا "بعد مراجعات متكررة الى وزارة الصحة للاستفسار عن مصيرنا ومستقبلنا وطلب لقاء مع المسئولين في الوزارة، تم اخبارنا بأنه سيتم قبولنا في الصيف دون إعطاء تفاصيل أخرى أو تحديد وقت زمني ثابت لتوظيفنا، وما زادنا قلقا هو ما تم إخبارنا به عن توظيفنا بعقود مؤقتة مع مقترح فصل التوظيف عن التدريب بوزارة الصحة".

وتابعوا «فوجئنا أن الوزارة تماطل في توظيف الأطباء. كأطباء بحرينيين ذوي كفاءة، إذا نظرنا لمهنة الطب من جانب انساني واجتماعي فإننا قضينا 7 سنوات من الجهد والتعب في الدراسة، وعدم توظيفنا يؤثر علينا، واقتراح حل قضيتنا بمسألة العقود المؤقتة إجحاف في حقنا وفي المدة التي انتظرناها، وكل هذا يضع مستقبلنا في نفق مظلم وخطر دائم وعدم الاستقرار".

واستنكر الأطباء وفق صحيفة الوسط، توظيف الطبيب الأجنبي والذي يحصل على العديد من الامتيازات التي قد تكلف الدولة كبدل السكن للأطباء والممرضين فئة الذكور وتوفير سكن خاص للممرضات، وبدل تعليم الأبناء للناطقين باللغة الأجنبية بحسب الشروط المبرمة، تذاكر سفر، وبدل اغتراب للموظفين الذين تم التعاقد معهم من الدول الأوروبية، متسائلين عن السبب في توظيف الأجنبي بدلاً من البحريني.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus