ممثل الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان يزور المجلس الأعلى للقضاء

ستافروس لامبيريندس
ستافروس لامبيريندس

2015-05-29 - 5:39 م

مرآة البحرين: التقى الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للقضاء خليفة الوردي في مكتبه بمبنى المجلس الأعلى للقضاء في المنطقة الدبلوماسية أمس الخميس 28 مايو/أيار 2015، وفداً من الاتحاد الأوروبي، يترأسه الممثل الخاص لحقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي ستافروس لامبيريندس.

واستعرض الوردي مع الوفد الأوروبي "الجهود كافة التي يقوم بها المجلس الأعلى للقضاء في مملكة البحرين، من أجل تعزيز وتنمية حقوق الإنسان من خلال ترسيخ القيم ونشر الوعي القضائي والحقوقي وذلك لضمان ممارساتها، والمساعي الحثيثة من قبل المجلس الأعلى للقضاء، من أجل قضاء عادل ومستقل يحوز على ثقة المجتمع بكل مكوناته وأطيافه"، كما أطلع وفد الاتحاد الأوروبي على التطورات المتعلقة بحقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وبيّن الوردي أن الاجتماعات واللقاءات مع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان منها مع الاتحاد الأوروبي، هي بمثابة بوابة مفتوحة للتشاور والمناقشة بمختلف المواضيع ذات الصلة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وبحث التعاون والاستفادة من الخبرات المختلفة في هذا المجال.

وأعلن لامبرينيديز لدى وصوله للبحرين أنه في زيارة "حقوقية" يعتزم خلالها عقد اجتماعات مع "الحكومة، والسلك القضائي، والمؤسسات الحقوقية، والبرلمان، والجمعيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني".

يُشار إلى أن الممثل الخاص لحقوق الإنسان في الاتحاد الأوروبي وجّه سابقاً انتقادات لحكومة البحرين إثر اعتقالها لرئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، الحقوقي البارز نبيل رجب، معتبراً الإجراءات بحق نبيل رجب "مُهددة للمصالحة الوطنية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus