وزير العمل: إعانة مشروطة لأي بحريني يقل راتبه عن 250 ديناراً

2015-05-20 - 3:13 م

مرآة البحرين: قال وزير العمل جميل حميدان، في جلسة النواب أمس الثلثاء (19 مايو/ أيار 2015)، إنهم "مستعدون أن نقدم إعانة مشروطة لأي بحريني يقل راتبه عن الحد الأدنى (250 ديناراً)". وزعم الوزير، في تعليقه على سؤال نيابي أن "العمالة الوطنية هي القضية الأولى التي تستحق اهتمام السلطتين التنفيذية والتشريعية، الفروق في الرواتب مسألة ليست بسيطة، الفرق في الراتب بين شخصين يعملان في الوظيفة نفسها، نحن نعمل على تحديد معايير المهارة، فهناك مهارات وشهادات محددة، وتختلف من مهنة إلى مهنة".

وأضاف أن "مشروع المعايير المهنية، ومشروع الشهادات، ومشروع الاختبارات المعيارية، وهذا جهد علمي نتوقع أن يستمر لمدة عام، وجرأتنا في ذكر أي عدد لا يعني وجود قصور، وأطمئنكم أن المعلومات الدفترية والسجلات لا تعكس الواقع، ونحن مستعدون أن نقدم إعانة مشروطة لأي بحريني يقل راتبه عن الحد الأدنى".

وتابع "وجدنا أن هناك أشخاصاً لا يستجيبون للمبادرات، فذهبنا لهم، وفوجئنا أن رواتبهم غير حقيقية، وهناك فرق بين الراتب المسجل في هيئة التأمينات الاجتماعية وبين الراتب الفعلي".

وختم وزير العمل جميل حميدان بقوله "شخصياً أنا منحاز تماماً إلى تحسين ظروف المواطن وتحسين مستوى الدخل، ونتابع الحالات حالة حالة، وأقبل أية ملاحظات مباشرة تتعلق بحالات يمكن أن نتابعها، وليس لدي علم بأن هناك تفريقاً بين العاملين في القطاع الخاص أو العام في منح القروض".

يذكر أن الوزير حميدان أعلن عن عجزه من إرجاع المسرحات من قائمة 1912 اللاتي أُقلن من وظائفهن الحكومية بعد نحو 7 سنوات من العمل بعقود مؤقتة لأسباب طائفية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus