"منتدى البحرين": قرار إبعاد الشيخ خجسته وقاحة بالغة

محمد خجستة
محمد خجستة

2015-05-16 - 7:43 م

مرآة البحرين: قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان (الجمعة 15 مايو/ أيار 2015) إن الحكم بإبعاد القيادي في المجلس اﻻسﻻمي العلمائي الشيخ محمد خجسته، واﻷكاديمي الدكتور مسعود جهرمي يشكل وقاحة بالغة وضربا بحقوق المواطنة، واستهتارا فاضحا بشرعة حقوق الإنسان.

وأضاف المنتدى، في بيان، أن "القرار يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات السياسية واﻷمنية التي كرست حالة اﻻضطهاد الطائفي بالبلاد، وهو مايفسر عدم استجابة السلطة للطلبات المتكررة للمقرر الأممي للحريات الدينية بزيارة البحرين، باﻻضافة إلى المقرريين الخاصين بحرية التعبير والتعذيب".

وتابع القرار يشكل تعسفا بحق مواطنيين عرف عنهما انتمائهما ووﻻئهما الصادق لوطنهم، مردفا "اسقاط الجنسية أوﻻ ثم الحكم باﻻبعاد جريمة مركبة ﻻ تسقط بالتقادم، وتفضح عدم استقﻻل المؤسسة القضائية التي تفتقر للثقة المدنية".

وأوضح أن 15 رجل دين من الطائفة الشيعة تم اسقاط جنسياتهم ﻷسباب سياسية وطائفية، بينهم اثنين من كبار العلماء، تم الترحيل القسري ﻷحدهم آية الله نجاتي، وباﻷمس تم الحكم على خجسته، فيما ﻻ يزال ملف المساجد المهدمة غير مكتمل، وانتهاك حرية الدين والمعتقد وحرية التعبير مستمرا، والسلطة بكل خفة تكذب التقارير الدولية عن استمرار ارتكابها لهذه التجاوزات وآخرها تقرير اللجنة اﻷمريكية للحريات الدينية في العالم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus