عبدالهادي الخواجة في رسالة للمفوض السامي: ما جرى في "جو" يفوق الوصف

2015-05-11 - 10:39 م

مرآة البحرين (خاص): وجه الناشط الحقوقي البارز عبدالهادي الخواجة (الأحد 10 مايو/ أيار 2015) نداء إنسانيا من سجنه في جو المركزي إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين، بشأن أوضاع حقوق الإنسان في السجن، الذي وصف فيه الأوضاع بـ "الأسوأ منذ 2011".

الخواجة، الذي يقضي حكما بالسجن المؤبد ويضرب عن الطعام منذ ٢١ يوما، قال في ندائه إن "الانتهاكات التي وقعت خلال الفترة الماضية تتعدى حدود الوصف. وقد حاولت إدارة السجن بطريقة ممنهجة منع تسريب هذه المعلومات لخارج السجن".

ورأى الخواجة أن ملك البحرين أصدر مؤخراً "عفواً ملكياً" بغية الحصول على ردود فعل إيجابية من قبل المجتمع الدولي، في حين أن انتهاكاتها المروعة في السجون ما زالت مستمرة.

وتابع "لقد كتبت العديد من الرسائل للسلطات البحريبنية حول الظروف في سجن جو وأخطرتهم بعزمي على القيام بالإضراب عن الطعام، ورسالتي هذه تأتي إليكم  بعد رفض السلطات الاستجابة لمطالبي بمعالجة الموقف ووضع حد للانتهاكات الجارية".

وفي الوقت الذي عرض فيه الخواجة إلى العديد من حالات التعذيب وذكر الأنماط التي تم استخدامها بحق المعتقلين، حث المفوض السامي  للضغط على حكومة البحرين للسماح بالوصول إلى سجن جو من قبل الهيئات الدولية مثل مكتب المفوضية.

وعبر عن اعتقاده أن الفرق سيكون كبيراً في الوضع داخل سجن جو، إذا تم لفت الرأي العام من قبل مكتب المفوض حول هذا الشأن، مشددا على أن الوضع يزداد سوءاً داخل إلى وقت كتابة هذه الرسالة.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus