نقابة عمال "بابكو" تجري انتخاباتها اليوم

2015-05-11 - 3:29 م

مرآة البحرين: تحتدم المنافسة بين 21 نقابياً من نقابة عمال شركة نفط البحرين (بابكو) بينهم إمرأتان للظفر بـ 13 مقعداً متبقياً من مقاعد مجلس إدارة النقابة والبالغ عددها الإجمالي 15 مقعداً، وذلك بعد أن ضمن كل من مرشح دائرتي الجبل حسن عبدالله عيسى، والمرفأ إبراهيم عباس فردان وصولهما بالتزكية.

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها أمام أعضاء النقابة اليوم الإثنين (11 مايو/أيار 2015) من الساعة 5 صباحاً وتستمر العملية الانتخابية حتى 5 مساء، في ثلاث دوائر انتخابية بفروع الشركة، وهي: المصفاة، خزانات سترة، عوالي.

وفي ذلك قال رئيس لجنة الانتخابات حسين باقر: "إن 1028 عاملاً يحق لهم الإدلاء بأصواتهم بانتخابات النقابة من أصل 2400 هم العدد الكلي لعمال الشركة".

ويتنافس في دائرة المصفاة كل من الرئيس السابق للنقابة محمد الدولابي، ونائب الرئيس حسن الخباز، وعضو الأمانة العامة للاتحاد العام للنقابات عبدالقادر الشهابي، وعضو النقابة السابق عبدالرسول خليل، وعبدالله الكوهجي، علي غنام، علي مدن، فاضل فضل، فضيلة عبدالعزيز، مازن سلمان أحمد.

أما دائرة عوالي فيتنافس فيها 4 مترشحين وهم جاسم طلال، رؤى منصور، زهير الإسكافي، علي الروساني، في حين أن المطلوب 3 فقط، كما يترشح في دائرة سترة 3 مترشحين وهم: ابراهيم سرحان، محمد مهدي، محمد العكراوي، بينما حصتهم مقعدان فقط.

ونوه رئيس لجنة الانتخابات إلى أن عملية الاقتراع والفرز ستكون تحت إشراف جمعية البحرين للشفافية، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، مؤكداً أن فرز النتائج جميعها سيبدأ عند الساعة الخامسة مساء في دائرة المصفاة.

يذكر أن نقابة بابكو هي ثاني أكبر نقابة من حيث حجم العضوية في البحرين، حيث يأتي ترتيبها بعد نقابة عمال ألبا مباشرةً.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus