فتح باب الترشّح لمجلس الطلبة جامعة البحرين ومؤشرات بمشاركة ضعيفة

2015-04-26 - 2:49 م

مرآة البحرين: تعتزم اللجنة العليا للانتخابات في جامعة البحرين فتح باب الترشّح رسمياً لعضوية مجلس الطلبة، اليوم الأحد من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثالثة عصراً في المركز الانتخابي بمقر الجامعة بالصخير، على أن تستمر الفرصة متاحة أمام الطلبة لخوض غمار المنافسة حتى الثالثة عصراً من يوم الثلاثاء 7 مايو المقبل، على أن يكون الاقتراع في الرابع عشر من الشهر نفسه. وقد أعرب نحو 15 طالباً فقط  - بينهم طالبة واحدة-   نيتهم الترشح لانتخابات مجلس طلبة الجامعة في دورته الثالثة عشرة.

وتشهد جامعة البحرين سنوياً في مثل هذه التوقيت، تسابقاً ملحوظاً بين الكليّات الخمس: الهندسة وإدارة الأعمال والآداب وتقنية المعلومات والعلوم، بالإضافة إلى التعليم التطبيقي، للإعلان بشكل مبكّر عن نيّة الترشّح، وذلك بغرض اجتذاب الأنظار تجاه المترشّح وسط منافسيه من طلبة كليّته، إذ يضم مجلس الطلبة تحت مظلّته 25 مقعداً.. من بينهم مقعد عضو مراقب لكلية التعليم التطبيقي.

وصرّح عميد شؤون الطلبة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات  أسامة الجودر في وقت سابق، بأن آخر يومٍ للانسحاب من الترشح لجميع ممثلي كليات الجامعة هو الأحد 10 مايو 2015. وأوضح الجودر أن العمادة وضعت شروطاً ومواصفاتٍ للطلبة المترشحين منذ أن أقرَّت جامعة البحرين النظام الأساسي لمجلس الطلبة، وهي: أن يكون مسجلاً في البرامج الدراسية الصباحية، ومنتظماً في الكلية التي سيترشح عنها، وأن يكون محمود السيرة، حَسَنَ السمعة، وألا يكون قد خضع لعقوبة تأديبية جراء مخالفة مسلكية ارتكبها في الجامعة.

يذكر أن جامعة البحرين أقرت النظام الأساسي لمجلس الطلبة في شهر ديسمبر من العام 2001، وأجريت أول انتخابات للمجلس في 21 من شهر مايو عام 2002م. ويتكون المجلس من ممثلٍ لكل ألف طالبٍ، على ألا يقل عدد ممثلي الكلية الواحدة عن عضوٍ واحدٍ، بالإضافة إلى رؤساء الجمعيات الطلابية المنتخبين، وممثلَيْن عن الأندية الطلابية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus