تجديد حبس مُتّهم بإدارة حساب "الإعلام المقاوم" 15 يوماً على ذمة التحقيق

2015-04-21 - 4:18 م

مرآة البحرين: قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي بن خليفة الظهراني، وعضوية القاضيين جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، تجديد حبس مؤسس ومدون موقع «الإعلام المقاوم»  15 يوما على ذمة التحقيق.

وتزعم السلطات أن معلوماتاً وردت إلى إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، تفيد بقيام شخص مجهول باستخدام حسابات تعرف باسم «الإعلام المقاوم» على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم رصد هذه الحسابات منذ إنشائها في عام 2011، والتي كان مستخدمها يقوم بنشر موضوعات تتضمن الدعوة للخروج إلى "التظاهرات والمسيرات"، وقد قام بالدعوة إلى "العصيان المدني"، وتتهمه السلطات أيضاً بالإساءة إلى ملك البلاد ورموز الدولة، وقام بإنشاء تطبيقات على الهواتف الذكية، "تقوم بنشر تحركات رجال الأمن والتحريض ضدهم"، كما أنه أنشأ تطبيقا آخر على الهواتف الذكية باسم "ائتلاف 14 فبراير".

ومن خلال التحريات بواسطة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالإدارة تم التوصل إلى شخص المتهم، ومعرفة عنوان مسكنه، وبناء على هذه التحريات تم استصدار إذن من النيابة العامة بتفتيش شخص المتهم ومسكنه.

وتقول السلطات إنها توصلت إلى شخص المتهم من خلال التحريات حيث قامت بمداهمة منزله، وعثرت على جهازي كمبيوتر كبيرين، ولاب توب وجهازي انترنت، وعدد من الهواتف وهارد ديسك وكاميرات وميموري كارد.

ووفق السلطات فإن المتهم من مواليد 1985 وعاطل عن العمل، وقد اعترف في تحقيقات النيابة أنه أنشأ الحساب الأول باسم "الإعلام المقاوم" على موقع الفيس بوك عقب أحداث 2011، وأنشأ حسابا آخر على موقع تويتر بنفس الاسم، وبعد فترة قام بالدخول إلى موقع جوجل واشترى تطبيقا بعشرة دنانير، ومن خلاله أنشأ تطبيقات على الهواتف الذكية.

يشار إلى أن المحكمة الجنائية الرابعة قد استحدثت في يوليو/ تموز 2013 لاستيعاب الكم الهائل من القضايا المرفوعة ضد المحتجين والنشطاء، وتسريع إصدار الأحكام المشددة عليهم تحت قانون الإرهاب.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus