"الوفاء": هؤلاء مسؤولون عن تعذيب المعتقلين في سجن "الحوض الجاف"

2015-04-19 - 1:38 ص

مرآة البحرين: كشف تيار "الوفاء" الإسلامي عن قائمة أسماء قال إنها لمسئولين عن تعذيب المعتقلين في سجن "الحوض الجاف". وضمت القائمة حواليّ 20 اسماً لمسئولين من رتب مختلفة. وأوضح "الوفاء" في بيان اليوم السبت بأن هؤلاء "يمارسون التعذيب بحق الأسرى السياسيين بشكل مستمر وممنهج".

وحوت القائمة اسميّ مدير سجن الحوض الجاف مازن التميمي و المساعد الأول لمدير السجن عبدالوهاب الجار. وقال البيان إن كلاً من فهد الكوهجي (23 سنة) وأحمد العمادي وخليفة النعار (22 سنة) وإبراهيم الساعاتي وإبراهيم خرشت، وهو ضابط شغب أردني الجنسية، "مسئولون بشكل مباشر عن تعذيب الأسرى وبالخصوص عنبر رقم 10" المخصص للسجناء السياسيين.

ويضم سجن "الحوض الجاف" الذي يستخدم للتوقيف الاحتياطي حوالي 700 معتقل سياسي منهم حوالي 200 في عنبر رقم 10 لوحده.

وقال "الوفاء" بأن خليفة النعار قد عمد على "استهداف أفراد عائلة (رجل الدين الشيعي) السيد عقيل الموسوي الساري الأسرى في سجن الحوض الجاف، حيث يقوم بتعذيبهم ونقلهم للسجن الانفرادي بين فترة وأخرى". كما لفت إلى أن فهد الكوهجي مسئول عن "تعذيب الأطفال والتحرّش بهم جنسياً".

ومن الأسماء التي أشار لها البيان أيضاً "علي عبدالوليد (يمني)، محمد صالح (يمني)، صالح (يمني)، أحمد فرحان (سوري)، علي فرحان (سوري)، مسعود (يمني)، ناجي (يمني)، طه (يمني)، رعد (يمني)، علي (يمني)، أبوبكر (يمني)، أبو جاسم (يمني)، جعفر (عراقي)، محمود (سوداني)، محمود (أردني)، حسّان (مسؤول الصيانة)".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus