قائد كتيبة الدبابات يهدي "المشير" كتاباً عن هدم دوار اللؤلؤة وقتل المحتجين والأخير يشيد "بمنهجية الكتاب الدقيقة"

2015-04-17 - 11:43 ص

مرآة البحرين: قالت وكالة أنباء البحرين الحكومية، إن قائد كتيبة الدبابات الملكية 15 العقيد الركن علي سعيد بريد المنصوري أهدى القائد العام لقوة دفاع البحرين "المشير" خليفة بن أحمد آل خليفة صباح أمس الخميس 16 أبريل/نيسان 2015 كتاباً بعنوان "الفاروق 2011".

والعملية التي أطلق عليها إسم "الفاروق" هي باختصار العملية التي تم خلالها، سحق الاحتجاجات المطالبة بالديقمراطية في دوار اللؤلؤة في 16 مارس/آذار 2011 بمساعدة قوات سعودية وإماراتية، وأدت لسقوط قتلى في صفوف المحتجين، كما اقتحم خلالها مستشفى السلمانية الطبي وتم وضعه تحت إمرة الجيش، وتم أيضاً خلال (العملية العسكرية) هدم دوار اللؤلؤة مركز الاحتجاجات التي عمت البلاد في العاصمة المنامة.

وقالت الوكالة الحكومية إن كتاب "الفاروق 2011" عبارة عن "صورة توثيقية من تاريخ البلاد ويمثل الفترة التي مرت فيها مملكة البحرين خلال أزمة عام 2011، حيث يشتمل الإصدار على أهم الزيارات التي قام بها القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى مختلف مواقع القطاعات العسكرية المنتشرة في ربوع المملكة والهيئات والوزارات والصحف المحلية".

من جانبه أشاد المشير خليفة بن أحمد آل خليفة "بالجهود المبذولة في إعداد الكتاب حيث يعد إضافة علمية جديدة لجميع الدارسين والباحثين، نظراً لشموليته ومنهجيته الدقيقة والبساطة في العرض" على حد زعمه.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus