وزير العمل لمفصولي قائمة "1912": لا أستطيع إعادتكم للوزارات وسأوظفكم في "الخاص" برواتب مجزية

2015-04-08 - 3:43 م

مرآة البحرين: أكد وزير العمل جميل حميدان، عدم قدرته إعادة تسكين المفصولين من قائمة 1912 على رأس وظائفهم التي كانوا يشغلونها طيلة 5 أعوام في القطاع العام، وبهذا الاعتراف ينهي الوزير فصلاً من الجدل حول تسكين الموظفين أو عدمهم، وذلك أن القطاع العام ليس من اختصاصه.

وما استجد في الموضوع وفق صحيفة البلاد أن ديوان الخدمة المدنية أعلن عن بعض الامتيازات في حق مفصولي القائمة المذكورة المقدرين بـ 124 فردًا، وذلك بجعلهم على أولويات سلم التوظيف في القطاع العام في الفترة المقبلة من دون إيجاد أي ضمانات زمنية بعودتهم.

الوزير حميدان بعد أن أعلنها صراحة في لقائه أمس مع لجنة المفصولين في مبنى الوزارة بعدم مقدرته إرجاعهم على رأس وظائفهم في القطاع العام لعدم اختصاصه، كشف عن بدائله الأخرى، وذلك بعرضه وظائف في القطاع الخاص برواتب أعلى مع دعم رواتب المعنيين من المفصولين.

لجنة المفصولين أكدت للوزير أن مشكلتهم هي مع القطاع العام الذي يوظف "بأوامر عليا" على الرغم من وجودنا في رأس وظائف بعقد مؤقت لفترة تفوق الخمس سنوات.

وقال 9 ممثلين عن المفصولين أن "أغلب المفصولين حاليًّا المقدر عددهم بـ 150 فردًا هم من القطاع العام، وتحديدًا من وزارات الأشغال، البلديات، العمل، المالية، والأوقاف الجعفرية، وجزء بسيط من القطاع الخاص (بتلكو، وبابكو)". والممثلون التسعة، وهم مفصولون عن جهات عدة منهم في الأوقاف الجعفرية ووزارة المالية وبتلكو، أكدوا حقهم في التوظيف خصوصًا أن الخبرات تراكمت لديهم، وهم مؤهلون جامعيون ويعملون على رأس وظائفهم منذ سنوات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus