"أبل" رئيساً و"الدرازي" نائباً له في "الوطنية لحقوق الإنسان"

2015-04-07 - 1:43 م

مرآة البحرين: كما كان متوقعاً، فاز عبدالعزيز أبل برئاسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان (يُعيّن أعضاؤها بمرسوم ملكي) بالتزكية، كما فاز عبدالله الدرازي بمنصب نائب الرئيس.

وكان ذلك خلال الاجتماع الإجرائي الأول لمجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية بعد إعادة تشكيله أمس.

كما أجريت انتخابات لرؤساء اللجان الدائمة، حيث انتخبت ماريا خوري رئيسة للجنة الشكاوى والرصد والمتابعة، وجميلة سلمان نصيف رئيسة للجنة الحقوق المدنية والسياسية، وفريد غازي رفيع رئيسا للجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما تقرر أن يعقد الاجتماع الاعتيادي الأول لمجلس المفوضين في 20 إبريل 2015.

وكان  ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة عيّن (الأربعاء 25 مارس/ آذار 2015) مجلس مفوضي المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، برئاسة عبدالعزيز أبل، على أن تكون مدة عضويتهم أربع سنوات قابلة للتجديد .

وضم مجلس المفوضين إلى جانب أبل كل من "بدر محمد عادل محمد، جميلة علي سلمان احمد نصيف، جميلة منصور السماك، حميد احمد حسين، خالد عبدالعزيز الشاعر، عبدالرحمن عبدالحسين ميزرا جواهري، عبدالله احمد عيسى الدرازي،  فريد غازي جاسم رفيع، ماريا انطوان خور،  منى محمد هجرس .

وتنظر منظمات حقوقية محلية وأخرى دولية إلى المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان باعتبارها إحدى المؤسسات الشكلية التي أوجدتها السلطات في البحرين للإيحاء بأنها تتقدم في مجال الإصلاحات الحقوقية.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus