السعودية تقول إن شرطياً قُتل وأصيب 3 آخرون أثناء مداهمات في "العوامية"

2015-04-06 - 5:54 م

رويترز: قالت وكالة الأنباء السعودية إن شرطيا قتل بالرصاص وأصيب ثلاثة آخرون خلال مداهمة تحولت إلى تبادل لإطلاق النار في بلدة العوامية الواقعة في شرق السعودية يوم أمس الأحد 5 أبريل/نيسان 2015.

وقالت الوكالة "نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة العريف/ ماجد بن تركي القحطاني واستشهاده بعد نقله إلى المستشفى تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء كما تعرض ثلاثة من رجال الأمن ومواطن ومقيم لإصابات مختلفة وحالتهم الصحية مستقرة ولله الحمد، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".

وقالت الوكالة إن قوات الأمن قامت، بعد عصر يوم الأحد بتفتيش عدد من الأوكار التي توفرت أدلة على استخدامها من قبل العناصر الإرهابية ببلدة العوامية حيث تم فيها ضبط كمية من الأسلحة الآلية والمسدسات والذخيرة وأجهزة اتصال".

وقتلت قوات الأمن السعودية أربعة متشددين في اشتباك في ديسمبر/كانون الأول في منطقة العوامية التي تمثل بؤرة الاضطرابات بين الشيعة السعوديين منذ الاحتجاجت التي وقعت في أوائل فبراير/شباط 2011 والتي كانت تدعو إلى إنهاء التمييز في المعاملة ضد الأقلية الشيعية ولإصلاحات ديمقراطية في السعودية.

وقتل أكثر من 20 شخصا في اضطرابات منذ ذلك الوقت معظمهم سكان محليون أطلقت النار عليهم في حوادث وصفتها الشرطة بأنها تبادل لإطلاق النار. ويقول ناشطون حقوقيون شيعة إن بعض من قتلوا أطلقت النار عليهم أثناء احتجاجهم سلميا وهو ما تنفيه الحكومة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus