ستنقش أسماؤهم على أساور تذكارية للبيع: طلاب في جامعة "ميريلاند" يحتفون بصحافيين معتقلين بينهم مصور بحريني

عمار عبدالرسول
عمار عبدالرسول

2015-04-03 - 2:39 ص

مرآة البحرين: قرر طلاب في جامعة "ميريلاند" للصحافة وضع اسم المصور البحريني المعتقل عمار عبدالرسول ضمن مشروع للتبرع يعتزمون إقامته لحماية الصحافيين والتوعية بالمخاطر التي يواجهونها.

واختير المصور عبدالرسول ضمن قائمة تضم 9 صحافيين من مختلف أنحاء العالم يقبعون في سجون بلدانهم لنقش أسمائهم على أساور قرر طلاب الجامعة طرحها في سياق حملة لجمع التبرعات التي من المقرر أن تذهب للجنة حماية الصحافيين الأميركية.

وحكم على المصور عمار عبدالرسول بالسجن سنتين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي انتقاما من نشاطه الإعلامي في تغطية الاحتجاجات وبتهم تتعلق بالتعبير عن الرأي.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس"، إن المشروع الذي تشرف عليه الأستاذة في جامعة "ميريلاند"، دانا بريست، الكاتبة في صحيفة "الواشنطن بوست" والحائزة على جائزة "بوليتزر" يشمل "إنتاج 9 أساور مختلفة على كل واحد منها اسم واحد من الصحافيين التسعة بتعداد 10 آلاف أسويرة".

وقالت روزماري أوستمان، المتحدثة باسم المشروع إنه "سيتم التبرع بنسبة 100 في المئة من عائدات المبيعات إلى لجنة حماية الصحفيين". وأضافت بأن ذلك "سيساعد 221 صحافيا حول العالم يقبعون في السجون" آملة أن تساعد الحملة "على رفع الوعي بأهمية الإبلاغ عن القصص ومدى أهمية الحقيقة للمجتمعات الحرة والمزدهرة".

وإضافة إلى المصور عمار عبدالرسول، تضم قائمة الصحافيين المقرر نقش أسمائهم على الأساور كلاً من: محمد أبو زيد من مصر، وريوت اليمو من أثيوبيا، وخديجة إسماعيلوف من أذربيجان، وبيكي ماكوبو من سوازيلاند، وتافونج تان من فيتنام، وجيسون ريزايان من إيران، ويوسف رضي مرادوف من أوزبكستان، وإلهام توهتي من الصين.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus