أ ف ب: إصابة شرطيين اثنين بإطلاق نار في الرياض

2015-03-30 - 4:07 م

أ ف ب: أصيب شرطيان سعوديان بإطلاق نار من سيارة مجهولة مساء أمس الأحد 29 مارس/آذار في الرياض كما أعلنت الشرطة، مشيرة إلى أن حالتهما الصحية "مستقرة".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق باسم شرطة منطقة الرياض أنه مساء الأحد "أثناء قيام إحدى دوريات الأمن بمدينة الرياض بمهامها، تعرضت لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية مما نتج عنه إصابة رجلي أمن بطلقات نارية".

وأضاف المصدر إن الشرطيين "تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وحالتهما الصحية مستقرة".

وأوضح أن الشرطة "باشرت في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها".

وكان وزير الداخلية السعودي محمد بن نايف بن عبد العزيز أمر الخميس "بتعزيز كافة الإجراءات الأمنية على حدود المملكة وفي جميع المرافق العامة والمنشآت النفطية والصناعية".

واتخذ الوزير هذا الإجراء بعيد ساعات على انطلاق "عاصفة الحزم"، العملية العسكرية الواسعة النطاق التي بدأها تحالف عربي-اسلامي تقوده السعودية منتصف ليل الاربعاء  ضد الحوثيين في اليمن.

والمملكة السنية التي تقود هذا التحالف العسكري ضد المتمردين الزيديين في اليمن، تشارك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

وفي 22 آذار/مارس استأنفت المكاتب القنصلية الاميركية في السعودية نشاطها بعد إقفالها لمدة أسبوع "بسبب مخاوف أمنية متزايدة".

وتتعرض قوات الأمن السعودية بين الفينة والأخرى لهجمات في المنطقة الشرقية حيث تتركز الأقلية الشيعية في المملكة، لكن نادرا ما تقع هجمات في العاصمة الرياض.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus