وكالات: إجلاء رعايا الهند وباكستان والصين من اليمن

2015-03-30 - 3:59 م

مرآة البحرين: قال مسؤول في ميناء عدن اليمني وشهود عيان لرويترز إن سفينة حربية صينية رست في الميناء أمس الأحد 29 مارس/آذار 2015 لإجلاء الدبلوماسيين والعمال المغتربين الصينيين.

وأجلت البحرية السعودية أمس الأول السبت 28 مارس/آذار عشرات الدبلوماسيين الأجانب من المدينة حيث تقاتل فصائل لوقف تقدم الحوثيين. ويقصف تحالف تقوده السعودية الحوثيين منذ أربعة أيام.

وفي سياق متصل قالت "رويترز" نقلاً عن متحدث عسكري سعودي إن باكستان أجلت نحو 500 من مواطنيها بطائرات من اليمن أمس الأحد 29 مارس/آذار خلال توقف قصير في الضربات الجوية التي ينفذها التحالف العسكري بقيادة السعودية.

وباكستان هي حليف إقليمي للسعودية لكنها لم تقرر بعد إن كانت ستقدم دعما عسكريا لحملة الرياض في اليمن.

وقال المتحدث العسكري السعودي العميد أحمد عسيري إن العمليات حول ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر توقفت لأكثر من ساعتين يوم الأحد للسماح بعملية الإجلاء الباكستانية.

وقال عسيري خلال مؤتمر صحفي في الرياض "تم اجلاء ما يقارب من 500 مواطن باكستانى بطائرات باكستانية بعد أن قامت قوات التحالف بتوفير ممر آمن لها وتم اجلاؤهم ووصلوا الى بلادهم."

 

وفي سياقٍ ذي صلة، قالت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" إن الهند أعلنت على لسان وزيرة الخارجية سوشما سواراج أنها تستعد لإعادة رعاياها جواً رغم قصف أبرز مطار في اليمن.

وأوضحت الوزيرة إن "نحو 4100 من الرعايا الهنود يقيمون في اليمن منهم 3100 في صنعاء و500 في عدن، وحصلنا على تصريح لاستخدام المطار ثلاث ساعات يوميا" على حد قولها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus