مصادر في المعارضة: نخشى على قطر من استهداف دورها الرائد

2011-11-16 - 8:43 ص


مرآة البحرين (خاص): حثت مصادر داخل المعارضة البحرينية دولة قطر الشقيقة على أن لا ترتكب في حق الشعب البحريني ما لا يتناسب وموقعها الخليجي الرائد، معتبرة اشتراكها في اختلاق مؤامرة ما يسمى بالخلية الإرهابية المزعومة، "إن صح" فهو يأتي للتغطية على ازدواجية موقفها الحاد مع ما يجري في سوريا، والباهت تجاه ما يجري في البحرين.
وقالت في حديث لمرآة البحرين إن تصريحات رئيس الوزراء القطري الأخيرة حول البحرين كانت إيجابية، وناشدته أن لا يفسدها بالشراكة في مسرحية فصولها متهاوية، حسبما عبرت.
ووصفت المصادر هذه القصة الجديدة بفبركات صالحة للاستهلاك المحلي فقط، وذلك لمزيد من إخافة "الإخوان السنة" من البعبع الشيعي حتى ولو عن طريق الخزعبلات.
وأضافت بأن فشل زيارة الوفد الحكومي إلى مصر في مقابل نجاح المعارضة في كسب رأي عربي دفع النظام لمثل هذه اللعبة الخاسرة، وقالت إن الجامعة العربية ستحرج من موقفها تجاه البحرين، واختلاق هذه القصة سيكون مخرجا لها إذا ما زج باسم قطر التي تقود المبادرة العربية في القضية السورية.
وردا على سؤال لمرآة البحرين عن صدى هذه المؤامرة المزعومة في الغرب ولدى الحكومة الأميريكية تحديدا، قالت المصادر "نعتقد بأن الغرب لا يتعاطى مع هذه المهازل"
على الصعيد نفسه، أشارت أنباء غير مؤكدة عن خلاف بحريني قطري حول هذه المؤامرة المزعومة، وعزت الأنباء الصمت القطري إلى تفاجؤ قطر بزج اسمها في هذه الفبركات، في حين أشيع بأن القطريين كانوا على وشك التعليق بنفي ما قيل على لسانهم قبل يومين، إلا أن تدخلات من أعلى المستويات أوقفت ذلك.
وحتى الآن، لم يصدر أي تأكيد أو نفي رسمي قطري، لما نسبه موقع "هدهد" الإخباري إلى السفير القطري في بريطانيا يوم أمس، وهو ما نقل أنه "تصريح لبعض الصحف البريطانية" بأنه ليس لديه علم بوجود خلية إرهابية سلمتها قطر للبحرين، وأن كل ما في الأمر بأن هناك موقوفين في قطر بسبب شجار وقع في "الحدود القطرية البحرينية" سلمتهم السلطات الأمنية القطرية للبحرين برغبة منعهم من دخول قطر.
 
 
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus