ندوة تضامنية في البرلمان البريطاني مع المحكومين بالإعدام في البحرين

2011-11-15 - 11:46 ص



مرآة البحرين: نظمت "منظمة العدالة للبحرين" أو Justice for Bahrain، الإثنين، بالتعاون مع "المجلس العالمي للمحاكمة العادلة وحقوق الإنسان" ندوة في البرلمان البريطاني، تضامناً مع المحكومين الثلاثة بالاعدام وهم عبد العزيز عبد الرضا، علي السنكيس وعلي الطويل، والمقرر إصدار الحكم النهائي لمحكمة التمييز في حق إثنين منهم في 28 تشرين الثاني/نوفمبر ألحالي.

وشارك في الندوة عضو مجلس اللوردات البريطاني نذير احمد والنائب البريطاني دنيس ومندوبين عن منظمتي "العفو الدولية و"رد روس". وتحدث المحامي محمد التاجر خلال الندوة عبر الفيديو وفنّد "الاتهامات المسندة للمتهمين إلى الابرياء وتناقض الادلة وحرمان المتهمين من ابسط الحقوق المقررة لهم".

من جهتها، قدمت وفاء النعيمي شقيقة سعيد النعيمي وقريبة عبد الرضا شرحاً لظروف الاعتقال "وهمجية قوات الشغب التي فرضت طوقا امنيا رهيبا على كل افراد العائلة". ثم كشفت شقيقة عبد الرضا ان "ناصر بن حمد ابن ملك البلاد قد شارك بشكل مباشر في تعذيب شقيقها، الذي كاد أن يفقد عيناه اللتين ضعف بصرهما بسبب التعذيب الوحشي وتغيرت ملامح وجهه بالكامل".

وسلطت سارة من منظمة "رد روس" الضوء على "الانتهاكات المتمادية في البحرين وانعدام ابسط المعايير في التعامل مع النشطاء والمعتقلين من قبل النظام البحريني" وأكدت انها "في صدد الاعداد لتقرير مفصل حول الانتهاكات". بعد ذلك، عرضت آلاء الشهابي في مداخلتها إلى تفاصيل اعتقال زوجها و"الاهانات والتجاوزات الفظيعة التي تعرض لها الجسم الطبي".

وفي ختام الندوة اقترح اللورد احمد توجيه أعضاء مجلسي اللوردات والنواب خطاب إلى الحكومة البحرينية لدعوتها إلى "الالتزام بتطبيق المعايير الدولية في المحاكمات الجارية". كما تم الإعلان عن المسيرة الحاشدة ضمن حملة "العدالة للثلاثة" في 26 نوفمبر الحالي والتي ستنطلق من أمام السفارة الاميركية في لندن وصولاً إلى مبنى رئاسة الوزراء البريطانية.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus