فقدان الاتصال بـ "أبوديب" منذ نحو أسبوعين... وعائلته تطلب "كشف مصيره"

2015-03-23 - 7:56 م

مرآة البحرين (خاص): أكدت عائلة رئيس جمعية المعلمين مهدي أبوديب أنها فقدت الاتصال به منذ نحو أسبوعين، حينما هاجمت قوات الدرك الأردني التابعة لوزارة الداخلية سجن جو المركزي، حيث يقضي حكما بالسجن ٥ سنوات على خلفية دعمه لمطالب المحتجين.

وأبدت عائلة أبوديب قلقها الشديد على سلامته، إذ أكد مركز البحرين لحقوق الإنسان في تقرير أن مئات المعتقلين السياسيين تعرضوا للتعذيب والضرب المبرح، وأورد تفاصيل عن معاملة السجناء معاملة حاطة بالكرامة.

وطالبت العائلة الأمانة العامة للتظلمات والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والمفتش العام بالمساهمة في الكشف عن مصير أبوديب، الذي يعاني من مشاكل صحية كثيرة، مؤكدة أن الأنباء التي تأتي من مبنى رقم ١ حيث يُعتقل مخيفة وتبعث على القلق.

وكانت محكمة الاستئناف العليا قد رفضت أمس (الأحد 22 مارس/آذار 2015) طلبا تقدم به محامو أبو ديب، للإفراج عنه بعد أن قضى ثلاثة أرباع مدة محكوميته في السجن.

واعتقل أبوديب (٦ أبريل/ نيسان ٢٠١١) بطريقة وحشية، وتم إلقاؤه من الطابق الأول لحظة اعتقاله الأمر الذي خلف له إصابة حرجة، قبل أن تحكم عليه محكمة عسكرية بالسجن ١٠ سنوات خففتها محكمة الاستئناف لـ ٥ سنوات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus