منتدى البحرين لحقوق الإنسان يستعد لإطلاق تقريره "الحرية في مرمى الرصاص" ويعاتب الجامعة العربية

2011-11-15 - 10:57 ص



مرآة البحرين (خاص): يستعد منتدى البحرين لحقوق الإنسان إلى إطلاق تقريره الأول "الحرية في مرمى الرصاص" والذي يرصد فيه الانتهاكات التي قام بها الجيش البحريني. وقال عضو المنتدى باقر درويش "سيكون هناك مؤتمر صحفي للإعلان عن التقرير تحضره المحطات الفضائية" موضحاً أنه "يتميز بتوجيهه الاتهام إلى جهة محددة".

إلى ذلك، انتقد المنتدى في بيان أصدره اليوم الثلثاء جامعة الدول العربية لصمتها "المتعمد" عن ما يحدث في البحرين، معلقاً على كيفية تعاطيها مع الملف السوري وتجاهلها البحريني بأن "حقوق الإنسان لاتقبل التجزأة".

وقال "إن الشعب البحريني هو شعب عربي أيضا، ويستدعي من الجامعة إبراز الحمِية ذاتها التي أبرزتها تجاه سوريا".
وأضاف المنتدى بأن "مجلس الوزارء العرب الذي اجتمع في القاهرة لمعاقبة سوريا، عليه أن يتوقف عند آلة القمع والقتل التي نشرها النظام في البحرين ضد المطالبين بالإصلاح دون حسيب أو رقيب من هذه الجامعة"، داعيا إيّاه إلى أن "يتخذ موقفا صريحا وواضحا تجاه الانتهاكات الفظيعة في البحرين (...) بعيداً عن الازدواجية في المعايير".

وأكد بأنه "مع حرية الشعب وأمنه في سوريا الشقيقة".
وطالب المنتدى الجامعة العربية ب"المبادرة في إدراج الملف البحريني على جدول أعمالها في جلسات ومداولات الجامعة، والبدء بتشكيل وفد للوقوف على حجم الانتهاكات الواقعة في مجال حقوق الإنسان، والتي شهدت بها المنظمات والهيئات الحقوقية الدولية، واعترف بها البرلمان الأوروبي".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus