"البحرين شرارة الربيع العربي في الخليج".. دنيس روس: اتهام البحرين لإيران لحرف الأنظار عن المطالب الشعبية

2011-11-14 - 2:32 م



مرآة البحرين: قال مستشار الرئيس الأميركي السابق لشؤون الشرق الأوسط، دينيس روس، إن اتهام البحرين لبعض الدول بعد القبض على "خلية ارهابية" هو "لحرف الأنظار عن المطالب الشعبية فيها".

وأوضح روس، في مقابلة مع موقع "شؤون الشرق الأوسط" الإلكتروني نشرت الأحد، إنه "كلما اشتد الضغط الشعبي على دول الخليج بدأ الحراك الحكومي لبعضها من أجل ابعاد الضوء عنها فتقوم بالخداع الاعلامي، وتلصق تهماً ببعض الدول لكي تحرف الأنظار عن المطالبات الشعبية فيها"، في إشارة إلى اتهام المنامة لطهران بدعم وتسليح "الخلية".


وأضاف روس "الشعوب الخليجية ليست بعيدة عن الربيع العربي والبحرين هي حراك الشرارة الاولى ولا اعلم الى اين تتجه الشرارة الثانية"، داعياً حكام الخليج إلى "الاستيقاض من النوم مبكراً قبل ان يأتي الكابوس المخيف عليها".


وفي سياق متصل، رفضت إيران اتهامات البحرين بارتباطها بمجموعة من البحرينيين تحضّر لاعتداءات إرهابية على أراضيها، معتبرة أنها "مزاعم سخيفة لا أساس لها من الصحة".


ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي عن نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية عبد اللهيان، قوله إن "مثل هذا النوع من المزاعم التي لا أساس لها من الصحة ليس سوى تكرار، على الطريقة البحرينية، لسيناريو سخيف فبركته الولايات المتحدة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus