رئيسة الكلية الأميركية لأطباء الطواريء و300 طبيب أميركي: يارئيس الوزراء.. أوقفوا المحاكمات

2011-11-14 - 11:15 ص

مرآة البحرين (خاص): قامت رئيسة الكلية الأميركية لأطباء الطوارئ ساندرا شنايدر بإرسال رسالة رسمية على عنوان سفارة مملكة البحرين في واشنطن العاصمة بتاريخ 12 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تخاطب فيها رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة، وتحثه على إسقاط كافة التهم المرفوعة ضد الأطباء البحرينيين.

وقالت في الرسالة التي حصلت "مرآة البحرين" على نسخة منها "باسمي وباسم أكثر من 300 ألف طبيب طوارئ في الولايات المتحدة الأميركية أحثكم على إسقاط كافة التهمة المرفوعة ضد الطاقم الطبي والتمريضي في البحرين والدين قاموا بمعالجة الجرحى من المتظاهرين في البحرين مطلع العام الحالي".


وأضافت "لقد أثلج القرار الأخير الدي صدر بإسقاط الأحكام الصادرة ضد الطاقم الطبي أمام المحكمة العسكرية صدورنا، ونأمل بأن لا ترتبط أي اتهامات توجه إليهم في المستقبل بمعالجتهم للجرحى البحرينيين".


وتابعت موضحة "لقد قام الطاقم الطبي والتمريضي في البحرين بما سيقوم به أي طاقم طبي أو تمريضي في العالم، وهو توفير الرعاية الطبية للجرحى بغض النظر عن الظروف التي أدت إلى تعرضهم للإصابة، ولا شك بأن توجيه التهم إليهم بناء على هده الجهود هو أمر مقلق للغاية حيث أنه يستهين بالأعراف المهنية الدولية التي تمارس حول العالم".


وخاطبت رئيس الوزراء متمنية "أن تقوم باتخاد فعل حاسم للتدخل والتأكد من سلامة هؤلاء المواطنين ذوي المهارات العالية في بلدكم ،وأن تحرص على سلامتهم الشخصية وتوافر كافة الخدمات التي يحتاجونها تبعاً للأعراف الدولية حول احترام حقوق الإنسان". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus