الحقوقي عبدالنبي العكريي ينفي طرد النائب "الشاعر" من ندوة الوفد الأهلي بجنيف

2015-03-13 - 6:18 م

مرآة البحرين: نفى عضو الوفد الأهلي البحريني في جنيف، الحقوقي عبدالنبي العكري، ما تردد عن قيام أي من أعضاء الوفد بطرد النائب خالد الشاعر من الندوات الجانبية التي يقيمها الوفد الأهلي في جنيف، بالتزامن مع انعقاد الدورة 28 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وكان رئيس الوفد البرلماني المشارك في اجتماعات جنيف رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النائب خالد الشاعر، أكد أن إحدى الجماعات الحقوقية منعته من دخول ندوة عامة من دون أي سبب، وهو ما اعتبره مخالفة واضحة لأبسط حقوق الإنسان.

ومن جهته أوضح العكري، بأنه التقى بالوفد البرلماني المكون من النواب الشاعر والقصير وعلي المقلة، خارج القاعة التي نظم فيها الوفد الأهلي إحدى الندوات عن الأوضاع الحقوقية في البحرين.

وقال وفق صحيفة الوسط "قلت للوفد البرلماني إن عليهم أن ينقلوا صورة حقيقية للأوضاع في البحرين، إلا أن الشاعر اعترض على كلامي، وسألني: (أنت تمثل من؟)، وقلت له بأني أمثل شعب البحرين، ولكنه رد عليّ بحدة: (أنا أمثل شعب البحرين)".

وأضاف "أبلغ منظمو الندوة رجال الأمن في مجلس حقوق الإنسان بما حدث، واتخذ رجال الأمن لا منظمو الندوة قراراً بمنعه من دخول الندوة".

وتابع العكري "نصحني مقرر الأمم المتحدة الخاص بالمدافعين عن حقوق الإنسان بتقديم شكوى، ولكني رفضت ذلك، بل وطلبت من الشاعر وبقية الوفد البرلماني حضور الندوة التالية، لأننا لا نسعى من تواجدنا في جنيف إلى خلق المشكلات أو الانتقام" على حد قوله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus