تفاصيل من داخل سجن جو: اختفاء 14 معتقلا وإصابة العشرات... وضباط أردنيون استلموا الإشراف على السجن

2015-03-13 - 4:41 ص

مرآة البحرين (خاص): أكدت معلومات من داخل سجن "جو" المركزي أن 14 معتقلا في مبنى العزل لا زالوا مفقودين منذ الهجوم على السجن يوم أمس الأول (الثلثاء 10 مارس/ آذار2015)، مشيرة إلى أن إدارة السجن تستدعي المعتقلين لمكاتب التحقيق وتقوم بضربهم وتعذيبهم هناك.

وذكرت المعلومات أن المفقودين هم: سلمان إسماعيل سلمان نصيف، عبدالأمير جواد القيدوم، حسين جعفر كاظم حمزة، علي أحمد إبراهيم هارون، أحمد محمد حبيب العصفور، حسن جابر القطان، علي عادل سلطان، حسن محمد حسن الحداد، طارق عبدالودود، عبدالله حسن الساري، سلمان علي محمد الدرازي، مقداد سعيد، حسن نادر علي أكبر أسيري وحسين محمد علي محمد جناحي.

وبينت أن ضباطا أردنيين برتب عالية يعملون ضمن برنامج التبادل مع وزارة الداخلية البحرينية أشرفوا على اقتحام السجن، وبعد السيطرة على الوضع حضر الملازم عيسى الجودر وأخرج المعتقلين للساحات قبل أن يحضر مدير السجن وخليفة بن أحمد وعبدالله عيسى وباسم السليطي (رائد أردني).

وأكدت المعلومات أن الضابط الأردني كان يتلقى معلومات عبر البرقية، وأشرف إلى جانب ضباط آخرين أردنيين بشكل مباشر على تعذيب المعتقلين وضربهم بعد إخراجهم للساحات.

وقال المعتقلون إن العشرات أصيبوا أثناء الهجوم على السجن، وبعد استدعاء العديد إلى مكاتب التحقيق، فيما هدد الضباط الأردنيون المعتقلين بأنهم سيتعرضون للمزيد من الضرب، وأنهم سيكونون منذ الأحداث الأخيرة مشرفين على أوضاع السجن.

ووصف المعتقلون ما جرى بـ "القاسي" وقالوا إنه يفوق ما جرى أيام العمل بقانون الطوارئ في مارس/ آذار 2011، مشيرين إلى أن المعتقلين يتعرضون للضرب وحلق الرؤوس والإهانات منذ اقتحام السجن.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus