الحكومة البحرينية تتجه إلى استحداث وزارة للسياحة بعد تضرره في الأزمة

2011-11-10 - 2:30 م



مرآة البحرين (خاص):
علمت "مرآة البحرين" أن الحكومة البحرينية تدرس سحب صلاحيات كبيرة من وزيرة الثقافة الشيخة مي آل خليفة في مجال السياحة من خلال إنشاء وزارة للسياحة يترأسها وزير من العائلة الحاكمة. وعلل مصدر ذلك بأن "الوزيرة فشلت في إدارة القطاع السياحي الذي يعاني من الأزمة المالية التي أثرت على السياحة العالمية بشكل عام والبحرين بشكل خاص، إضافة إلى الأحداث منذ 14 فبراير/ شباط".

ولفت في هذا السياق إلى "الإجراءات التي تتبعها الإدارة للتغلب على هذه التحديات"، واصفاً إياها بأنها "تسير في تخبط دائم".
وإذا ما صح هذا النبأ فإن طبيعة التوازنات في العائلة الحاكمة ستقضي بإنشاء وزارة جديدة كما حدث عند فصل وزارة الثقافة عن الإعلام، وذلك عوضا عن استبدال الوزيرة التي تعرف ب"التشدد"، خصوصاً لدى التعامل مع منتقديها.

في هذا السياق، فقد أفاد أحد المتخصصين في القطاع السياحي بأن "الوزيرة جمدت أنشطة القطاع الذي عانى كثيرا، وبسبب قوة التيار الديني السلفي في البرلمان ومحاربته لها ومحاربة السياحة بشكل عام في البحرين ". وذكر أن "الوزيرة خضعت تقريباً للسلفيين خشية من فضح تجاوزاتها المالية في قطاع الثقافة"، وهو الأمر الذي ظهرت ترجمته في إغلاق كثير من الفنادق والمقاهي.

ورأى المصدر أن "تحويل القطاع إلى وزارة سيحوله إلى مؤسسة بيروقراطية ومصدر وحيد لجمات التيار السلفي الذي لايوجد ما يعترض عليه في الحكومة إلا في هذا القطاع".

وتوقع حصول عملية "فصل هذا القطاع وتحويله إلى وزارة في سياق التغييرات المتوقعة مع تسلم عاهل البلاد تقرير بسيوني، حيث من المتوقع إعلان تشكيل وزاري جديد".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus