السفير الصيني: ليس من اللائق على البحرين إلغاء الاعتراف بجامعاتنا بهذه البساطة

2015-03-04 - 5:29 م

مرآة البحرين: قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البحرين لي تشين إنه تفاجأ بالخبر الذي تحدثت عنه بعض المصادر من أن وزارة التربية والتعليم البحرينية قررت عدم الاعتراف بشهادات الطب الجامعية في الصين.

وقال تشين في تصريحٍ لصحيفة الوسط اليوم الأربعاء 4 مارس/آذار 2015 "إن هذا القرار المفاجئ يستدعي إجراء اتصالات ضرورية بين الجهات المعنية في البلدين، إذ ليس من اللائق الإقدام على هذا الموضوع بهذه البساطة، فلدينا جامعات صينية على مستوى عالمي وشهاداتها معترف بها دوليّاً، وإذا كانت هناك أية ملاحظة معيّنة فهناك قنوات تتوافر بين الجهات في البلدين للإحاطة بها ومعالجتها".

وأكد السفير الصيني إنه "بصدد التواصل مع الجهات المعنية في البلدين، إذ إن مثل هذه الأمور بحاجة إلى جهود المعنيين لتنظيمها في ضوء العلاقات النامية والجو التعاوني، والصداقة القائمة بين البلدين، والتي جاءت زيارة الملك حمد بن عيسى في (سبتمبر/ أيلول الماضي) للصين لتؤكد عمق العلاقات بين قيادتي البلدين، ولابد أن نجد حلّاً مقنعاً يرضي الجهات المعنية".

وشدد السفير الصيني على أن بلاده لديها "مقاييس صارمة بالنسبة إلى الدراسات العليا، وأنا مطمئن إلى أن الجهات المعنية بإمكانها التطرق إلى أية استفسارات، وحل هذا الموضوع الذي يؤثر على عدد غير قليل من الطلاب البحرينيين" على حد قوله.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus