القدس العربي: العديد من صحافيي قناة "العرب" هبطوا الإمارات بحثا عن فرص عمل في "العربية" و"سكاي نيوز"

2015-03-01 - 7:48 ص

مرآة البحرين: قالت صحيفة "القدس العربي" إن قناة العرب المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال توقفت بالكامل وأصبحت مكاتبها مغلقة، ولم يعد بمقدور الصحافيين ولا العاملين فيها حتى زيارة المقر من أجل الجلوس وشرب الشاي، فيما ينتشر صحافيو القناة والعاملون فيها عبر ستة دول خليجية حالياً يبحثون عن فرص عمل بديلة في ظل عدم وضوح الخيارات البديلة أمامهم.

ونقلت عن مصدر كبير في إدارة الصحيفة قوله إن المكاتب تم إغلاقها بصورة نهائية في العاصمة البحرينية المنامة، وأبلغ العاملون في القناة بأن يلتزموا منازلهم لحين اتخاذ القرار النهائي بشأن القناة، فيما لا يزال المستقبل غامضاً وكافة الاحتمالات مفتوحة بما في ذلك إلغاء المشروع بشكل كامل أو الانتقال الى بلد آخر.

وأضاف بأن القلق في أوساط العاملين في قناة العرب يتزايد بشأن مستقبلهم وبشأن الاحتمالات المتزايدة لتعثر المشروع بالكامل.

وقالت الصحيفة إن العشرات من الصحافيين العاملين فيها ينتشرون حالياً في عواصم الخليج الست يبحثون عن فرص عمل بديلة للهروب من الوضع السيء الذي أصبحوا فيه، وذلك على الرغم من التطمينات التي تلقوها من إدارة القناة، سواء تطمينات تتعلق باستمرار المشروع، أو وعود بصرف تعويضات مالية مجزية لمن يضطرون للاستغناء عن خدماته.

وكشفت عن أن العديد من صحافيي قناة العرب بذلوا جهوداً من أجل الانضمام الى قناة العربية في دبي، إلا أنها لم توظف أياً منهم، فيما يبدو أن المنافسة الاعلامية والسياسية المفترضة بين القناتين تلقي بظلالها على قرارات التعيين، كون كلا القناتين سعودية.

وتابعت نقلا عن صحافي يعمل في دبي بأن العديد من العاملين في قناة العرب هبطوا على دولة الامارات بحثاً عن فرص بديلة في قناة العربية بدبي، أو سكاي نيوز في أبوظبي، أو في أي من القنوات المحلية، فضلاً عن جهود مماثلة يبذلها صحافيون آخرون من أجل الانضمام الى قناة الجزيرة القطرية في الدوحة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus