محكمة تصدر حكماً بالسجن لمدة 15 عاماً ضد 4 شبان بتهمة "تفجير العدلية"

2015-02-22 - 7:18 م

مرآة البحرين: أصدرت محكمة بحرينية صباح اليوم الأحد 22 فبراير 2015، حكماً بالسجن على اربعة شبان بحرينين اتهمتهم النيابة العامة بالمشاركة في تفجيرين في منطقة العدلية في العام 2013.

وقد صدر الحكم بحق كل من : علي حسين الصالح، ميثم عباس حسن، سلمان عباس سلمان، وعلي الزاكي.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين الأربعة بتهمة "الشروع في قتل أحد عمّال النظافة في منطقة العدلية، وتشكيل جماعة إرهابية الغرض منها استهداف حياة أفراد الأمن والمواطنين والمقيمين وتعريض حياتهم للخطر، وذلك بهدف زعزعة الأمن والإضرار بالاقتصاد الوطني". بحسب تعبريها

وبحسب النيابة فإن تفاصيل الواقعة تعود الى "قيام المتهم الأول بتشكيل جماعة إرهابية انضم اليها باقي المتهمين قاموا بوضع عبوتين متفجرتين محليتي الصنع في منطقة العدلية انفجرت إحداهما بالقرب من حاوية قمامة فأدت الى إصابة أحد المقيمين الآسيوين محدثةً به إصابات متفرقة، كما وضعوا العبوة الثانية بالقرب من أحد مولدات الكهرباء تمكن خبراء المتفجرات من إبطال مفعولها". وذلك بحسب قول النيابة العامة.

يشار إلى أن منظمة هيومن رايتس ووتش قالت في تقرير لها صدر في أواخر مايو 2014، أن إن نظام العدالة الجنائية في البحرين فشل في تحقيق المستوى الأدنى من المحاسبة والعدالة المحايدة. وجاء التقرير تحت عنوان "تجريم المعارضة وترسيخ الإفلات من العقاب: استمرار إخفاقات نظام القضاء البحريني منذ صدور تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus