وفد نمساوي يزور البحرين ويثير قضية الشيخ علي سلمان مع المسئولين في الحكومة ورئيس مجلس النواب

2015-02-19 - 6:45 م

مرآة البحرين (خاص) قالت صحيفة APA النمساوية إن وفداً برلمانياً زار البحرين والكويت والتقى بمسئولين، وعدد من المنظمات، أثار خلال زيارته قضية اعتقال أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر أمس الأربعاء 18 فبراير/شباط 2015 إن الوفد الذي رأسه النائب في الحزب الاشتراكي الديمقراطي كريستين موتونين التقى رئيس مجلس النواب البحريني أحمد الملا وعدد من الوزراء ورئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح وممثلين عن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، كاشفة عن إثارة الوفد لقضية الشيخ علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق، ووضعه في السجن.

وأوضحت الصحيفة إن الزيارة تهدف إلى عقد محادثات حول "مكافحة الإرهاب، وإثارة قضايا حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية وتطوير العملية البرلمانية، كما تهدف إلى التبادل الثقافي".

من جانبه قال رئيس الوفد البرلماني النمساوي كريستين موتونين "نريد من خلال هذه الزيارة تعزيز التفاهم المتبادل، خصوصاً في قضية مكافحة الإرهاب وإدانة التطرف ... لقد تحدثنا كثيراً عن خطر الإرهاب لكننا تحدثنا أيضاً عن الديمقراطية وضرورة تطوير المشاركة النسائية في العملية السياسية كما ناقشنا أيضاً التعاون الاقتصادي".

والتقى الوفد في الكويت عضو البرلمان الكويتي عادل الجار الله، ورئيس غرفة التجارة والصناعة في الكويت.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة رسمية تلقاها الوفد من البرلمان الكويتي، وشارك في الوفد كل من البرلمانية لوبتاكا راينولد والمستشار الاتحادي مونيكا مولورث والبرلماني جيسي لنتل إضافة إلى رئيس الوفد النائب البرلماني كريستين موتونين وفق الصحيفة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus