قوات مدنية تقتاد حسين برويز لمكان مجهول فجر اليوم ... والأخير في اتصال هاتفي يؤكد تعرّضه للتعذيب

2015-02-16 - 5:50 م

مرآة البحرين (خاص): قالت الناشطة أسماء درويش إن زوجها حسين جواد برويز أجرى اتصالاً عند 11:30 من صباح اليوم الإثنين 16 فبراير/شباط 2015 قال فيه إنه بخير وإذا حدث أي جديد فسيقوم بالاتصال مجدداً، مضيفةً عندما سألته هل تعرضت لشيء ما أجاب نعم وانقطع الاتصال بعدها مباشرةً.

وكانت عائلة أمين عام المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان حسين جواد برويز أفادت عن تعرّض ابنها للاعتقال فجر اليوم، إثر مداهمة منزلهم في جزيرة سترة.

وفي التفاصيل قالت العائلة إن منزلهم الكائن في جزيرة سترة تعرّض للمداهمة عند 1:20 من فجر اليوم الإثنين 16 فبراير/شباط 2015 على أيدي قوات مدنية ملثّمة، برفقة سيارات شرطة ومدرّعة وسيارة مدنية وحافلة صغيرة تابعة للداخلية، وقام رجال الأمن المدنيين الملثمين بتفتيش المنزل بشكل عام وغرفة النوم بشكل خاص ودقيق، إذ تم مصادرة الهاتف النقال وجواز سفر الناشط حسين برويز، ليتم إلقاء القبض عليه لاحقاً، ولم يُسمح له بتغيير ملابسه التي كان يرتديها، كما لم يتم إشعار العائلة بسبب الاعتقال.

ويواجه الناشط الحقوقي حسين برويز محاكمة في محكمة بحرينية بتهمة إهانة الملك والتحريض على النظام السياسي في البحرين، وتهم أخرى متعلقة بحرية الرأي والتعبير.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus