تضارب في الرواية الرسمية بشأن إغلاق البحرين قناة العرب

2015-02-13 - 6:34 ص

مرآة البحرين: كشفت تصريحات حديثة لوزير الداخلية البحريني (الخميس 12 فبراير/ شباط 2015) تضارب في الرواية الرسمية بشأن إغلاق السلطات قناة العرب المملوكة من الملياردير السعودي الوليد بن طلال، التي أغلقت بعد ساعات من البث 2 فبراير الجاري.

وزير الداخلية قال في تصريحات للتلفزيون الرسمي إن إغلاق القناة جاء تنفيذا لبروتكول الرياض التكميلي، وهو اتفاق خليجي جاء في أعقاب خلاف السعودية والإمارات والبحرين من جهة مع قطر من جهة أخرى المتهمة بالتدخل في الشؤون الخليجية.

وأوضح الوزير "البحرين ملزمة باتخاذ موقف ضد هذا النوع من الاعلام وفق اتفاق الرياض التكميلي"، بعد أن اتهم القناة بأنها عبرت عن منهج إعلامي وسياسي متطرف وتحدثت عن شخصيات ارهابية".

إلا أن وزارة الإعلام كانت قد أعلنت (9 فبراير/ شباط 2015) عن "إيقاف بث القناة مبررة ذلك بعدم حصولها على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها في البحرين".

وعلى الرغم من إدعائه لاحقا أن القناة لم تستكمل التراخيص المطلوبة، ظهر وزير الإعلام عيسى عبدالرحمن على القناة في الساعات الأولى للبث، للحديث عن قرار البحرين سحب الجنسية عن معارضين، بعد أن استضافت القناة مساعد أمين عام الوفاق خليل المرزوق للحديث عن ذات الموضوع.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus