تجمع الوحدة الوطنية: أوباما "كذاب" ورمي "بن لادن" في البحر ضد حقوق الإنسان

2011-11-03 - 1:40 م



مرآة البحرين (خاص): وصف تجمع الوحدة الوطنية الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنه "إنسان كذاب" و"لايحترم حقوق الإنسان" بسبب الطريقة التي تعاملت بها إدارته مع جثة زعيم تنظيم القاعدة الشيخ أسامة بن لادن. وقال قال عضو الهيئة المركزية بالتجمع الشيخ ناجي العربي "إن أوباما إنسان كذاب ولايحترم حقوق الإنسان، ولو كان يحترم حقوق الإنسان لما رمى جثة أسامة بن لادن في البحر".

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس وخصص لعرض نتائج زيارة وفد التجمع إلى القاهرة "لو كانت أميركا تحترم حقوق الإنسان لاستنكرت ذلك" وذلك وفق ما جاء على حساب التجمع الرسمي في "تويتر".

ويعد هذا أقوى موقف للتجمع ضد الولايات المتحدة الأميركية منذ لقائه وفداً من الكونجرس الأميركي الأسبوع الماضي. من جهته، رأى أمين عام التجمع عبدالله الحويحي أن "أوباما و(جمعية) الوفاق (الوطني الإسلامية) لديهم تقاطع مصالح، لذلك طلب من الحكومة التحاور معها" في إشارة إلى خطاب الرئيس الأميركي الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وهدد العربي الحكومة البحرينية بالقول إنها "مخطئة  حين تعتقد أن شارع الفاتح رهن يدها تتحكم فيه كما تريد، إنها مخطئة  ولا تظن أنها ستتحكم به كما تريد".

بدوره، طلب الحويحي من شارعه الذي تسوده حالة من الإحباط بسبب تجاهل السلطة له، ودب الخلافات في أوساطه، التحلي ب"النفس الطويل في هذا الوقت" و"نبذ الإحباط". كما علل انصراف جمهوره عن حضور فعالياته بالقول "نحن لم نكن نتوقع أعدادا أكبر من التي حضرت في تجمعي عراد والحنينية، لأنها كانت لأهل تلك المناطق فقط" وفق تعبيره.

وقال الحويحي إن التجمع "لديه مشروع يتم إعداده آليا لتقديم رؤية للوضع السياسي بشكل كامل ويضع حلولاً لكل المشاكل التي نواجهها". وأوضح "نحن في المرحلة النهائية من إعداد المشروع الذي سيتم عرضه على باقي القوى السياسية في البحرين". وأمل "أن يكون هناك توافق للقوى السياسية على هذا المشروع" وفق تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus