أمين عام "أمل" من سجنه: مقالات سعيد الحمد ممنوعة علينا وتقتطع من الجرائد

2011-11-03 - 10:49 ص



مرآة البحرين (خاص): نقل حسين المحفوظ نجل أمين عام عام جمعية العمل الإسلامي (أمل) رسالة من والده إلى الصحفي بجريدة الأيام سعيد الحمد الذي اشتهر بصوته المناويء إلى ثورة 14 فبراير/شباط، مفادها إن إدارة السجن تمنع على المعتقلين قراءة مقالاته عبر قصها من الصحف التي تصل إليهم إلى داخل السجن.

وقال نقلاً عن والده "قولوا لسعيد الحمد إن السلطة تخجل من أن يصل كلامه إلى من هم في سجونها،فهي توقع بقطع مقالاته ومقابلاته". وأضاف في حسابه على "تويتر" حيث عرض مقتطفات مما دار في اللقاء مع والده لدى زيارته في سجن "جو" أمس على لسانه"تصلنا الجرائد الرسمية فقط وإدارة السجن تقطع الكثير من المقالات والأخبار على الرغم من أنها منقحة من الجرائد نفسها".

واشتكى المحفوظ من "سوء الأوضاع في سجن جو حيث يفتقر لأبسط الحقوق الأساسية (للمسجونين) كما أن الزنزانات مشتركة مع المحكومين بجرائم جنائية" وفق ما عبر. كما روى على لسانه قوله "إن معظم العاملين في السجن هم من الأجانب، في الوقت الذي تتشدق الحكومة بعروبة البحرين".

بدوره، نقل الناشط الحقوقي حسن جواد ابن المحكوم محمد جواد المعروف ب"برويز" جانباً من حديث اقتنصه مع الشيخ محمد حبيب المقداد لدى زيارته والده أمس، وقال إن الأخير طلب منه إيصال رسالة إلى النشطاء "حافظوا على سلميتكم - كما دائماً - فالنظام يعول على إسكاتكم لكي لا يقوم بإصلاحات حقيقية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus