"العفو الدولية": البحرين تسعى لتشويه صورة المعارضين المطالبين بالإصلاح بوضع أسمائهم مع المقاتلين بالخارج

2015-02-05 - 4:08 ص

مرآة البحرين: أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها الشديد إزاء تزايد لجوء السلطات في البحرين لإلغاء الجنسية كوسيلة لمعاقبة الأصوات الناقدة لها. وحثت المنظمة على إلغاء القرار القاضي بتجريد 72 شخصاً من جنسيتهم البحرينية ووقف استهداف المعارضين.

وقالت في بيان اليوم الأربعاء (4 فبراير/ شباط 2014) "إن تجريد المواطنين من جنسيتهم على أساس مزاعم غامضة ودون اللجوء إلى إجراءات التقاضي السليمة هو إجراء تعسفي ويشكل انتهاكا للالتزامات الدولية للبحرين في مجال حقوق الإنسان".

وأضافت بأن "كثيرا ممن شملهم القرار سمعوا لأول مرة عن قرار إلغاء جنسيتهم على الأخبار ولم يتلقوا أي إشعار مسبق"، معبرة عن القلق "لقيام السلطات بوضع أسماء عدد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان والنشطاء السياسيين المعروفين على نفس القائمة الخاصة بالبحرينيين الذين يزعم وجودهم في الخارج للقتال".

ورأت بأن "خلط أسماء الناشطين في مجال حقوق الإنسان والنشطاء السياسيين مع المقاتلين المزعومين في الخارج في نفس القائمة يعني بوضوح أن السلطات تسعى إلى تشويه صورة أولئك الذين يسعون لفضح انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين أو الدعوة إلى الإصلاح. بل هو أيضا علامة واضحة على استخدام السلطات البحرينية الحلول الأمنية على نحو متزايد لقمع المعارضة"، على حد تعبيرها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus