فورين بوليسي: أوباما كان لينا مع النظام البحريني الأسوأ ضمن حلفاء الولايات المتحدة

2011-11-03 - 10:25 ص



مرآة البحرين: صنَّفت مجلَّة "فورين بوليسي" السياسية الأمريكية الشهيرة حاكم البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ضمن السياسيين السيئين الذي تتخذهم الولايات المتحدة حلفاءاً لها لتحقيق مصالحها الاستراتيجية في مختلف أنحاء العالم.

وقالت المجلة - حسبما نقلت مدونة مترجم 14فبراير - أن "النظام الملكي  في البحرين قد شنَّ حملة قمع هائلة على المواطنين الذين خرجوا للاحتجاج في الربيع العربي وذلك بمساعدة قوات عسكرية أتت من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مما أدى إلى مقتل 30 شخص وجرح المئات بحسب جماعات حقوق الإنسان"

وضمَّت القائمة الذي حلَّ فيها الملك حمد في المرتبة الثالثة ثمانية من "الحكَّام" التي وصفتهم ب" القمعيين و"أسوء المجرمين" والذين لا يزالون يستلمون الدعم المستمر من الولايات المتحدة على الرغم من القمع الذي يمارسونه ضد معارضيهم. ومن بين هؤلاء تيدورو أوبيانغ رئيس غينيا الاستوائية وإسلام كاريموف رئيس جمهورية أوزباكستان، والملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الفيتنامي ترونغ تان سانغ.

وكشفت المجلة "أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد قدَّمت دعماً لا متناهياً للنظام البحريني في الفترة الأخيرة". واعتبرت "أن أوباما كان ليِّناً في خطابه الموجهة للنظام البحريني حيث طالبه بتطبيق الإصلاحات من غير أن يتحدث بلهجة قوية ضد القمع الذي يقوم به ضد المحتجين على عكس ما قام به تجاه الوضع في كل من ليبيا وسوريا".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus