"العمل الإسلامي" تحصي 108 حكماً بحق قيادييها وأعضائها

2011-11-03 - 7:23 ص


مرآة البحرين (خاص): قالت "جمعية العمل الإسلامي" إن لجنة "تقصي الحقائق" برئاسة محمود شريف بسيوني "لم تستطع في خمسة أشهر من العمل أن توثق الإحصائيات البسيطة والإنتهاكات الفظيعة"، مشيرة إلى أنها لن تستطيع التحقيق في كل الجرائم "وما زيارتنا إلى مصر إلا لإعطاء الحجم الحقيقي لتلك الانتهاكات".
 
وأوضحت الجمعية، في بيان، أن مجموع الأحكام الصادرة ضدها بلغ 108، بعدما تمت ملاحقة وسجن 450 من وكوادر الجمعية بين اعتقال ومحاكمة واقتحام منازل، وموزعة بين 10 سنوات لمجموعة و5 سنوات لمجموعة اخرى و4 لمجموعة ثالثة". وأضاف البيان أن "مجموع الأحكام في حق الطاقم الطبي بلغت 420 سنة فيما أصبح مجموع أحكام النساء 64 سنة، في حين بلغ مجموع حكم المؤبد على 29 شخصاً 725 سنة، كما بلغ عدد الشهداء تقريباً 40، وتم هدم 27 مسجداً ناهيك عن المجموعة الكبيرة من هدم وهتك الحسينيات والمآتم والمضايف".

ولفت البيان إلى أن مجموع الاعتقالات منذ 14 فبراير وحتى اليوم بلغ 5635، بعدما تم الإفراج عن الكثيرين وإعتقال آخرين "في عملية تدوير مستمرة طالت الرموز والنواب السابقين والنساء والاطفال وكل فئات المجتمع سنه وشيعة"، مشيرا إلى أن عدد المفصولين "حسب الإحصائيات بلغ 2900 عاملاً وموظفاً من الجنسين".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus