مصادر المعارضة والحكومة تنفي وجود أي حوار بينهما.. و"تجمع الوحدة" في حيص بيص!

2011-11-02 - 9:21 ص


مرآة البحرين: نفت أطراف في السلطة والمعارضة ما تردد خلال اليومين الأخيرين عن وجود دلائل في الدخول في حوار وصف ب"الجاد" بين الطرفين خلال شهر من الآن. وقال نائب أمين عام جمعية "الوفاق" الوطني الشيخ حسين الديهي "ليس لدينا في الوفاق أي علم عن حوار أو صفقات أو إفراجات أو أية لقاءات تتعلق بحل سياسي". بدوره، نقل عن وزير العدل والشؤن الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة قوله "وثيقة حوار التوافق الوطني هي الوثيقة المعتمدة".
فيما أكدت ذلك خدمة "خبر عاجل" المقربة من الحكومة والتي يديرها القائم بأعمال وكالة أنباء البحرين "بنا" مهند سليمان، بالقول "لا صحة لما يتم تداوله بشأن وجود حوار جديد وما ينشر في مواقع التواصل مجرد إشاعات".
وعقب تداول معلومات عن "الحوار" المزمع أمس، والتي روج لها عضوا تجمع الوحدة الوطنية ناصر الفضالة وعبدالله هاشم، سادت حال من الإحباط في جمهور "الفاتح". ما استدعى رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود إلى أن يصدر بياناً اليوم طالب فيه "القيادة بالمصارحة والمكاشفة الحقيقة وبإعلان المواقف الواضحة مما يدور في الشارع من إشاعات".
 وأضاف "رغم أنها مجرد إشاعات يتم دسها لغرض معروف ومقصود، إلا ان تجمع الوحدة الوطنية يعلن عن حقه بمطالبة "القيادة الحكيمة بتوضيح موقفها الثابت من الوقوف على مسافة واحدة من الجميع، وعدم وجود أي نية لعقد أي حوار منفرد" على حد تعبيره.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus