"البحرينية لحقوق الإنسان": 18 متظاهرا أصيبوا في الأسبوع الثالث من يناير و33 اعتقال وعقاب جماعي لـ17 قرية

2015-01-24 - 3:19 ص

مرآة البحرين: قالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إنها وثقت 33 حالة اعتقال خلال الإسبوع الثالث من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، مشيرة إلى أنه "تم الإفراج عن بعضهم فيما بعد وكان من بينهم طفلان".

وأضافت في إحصائيتها الدورية للأسبوع الثالث من شهر يناير/ كانون الثاني 2015 وهي كالتالي بأن "عدد مداهمات المنازل المسجلة بلغت 26 مداهمة".

كما رصدت الجمعية "خروج 82 مسيرة سلمية في مناطق وقرى البحرين وتعرض أكثر من 17 قرية للعقاب الجماعي بواقع 52 مرة ، وذلك باستخدام القنابل المسيلة للدموع والسلاح الانشطاري (الشوزن) أثناء قمع الاحتجاجات ".

وذكرت بأن ذلك "أسفر عن إصابة 18 متظاهراً منها إصابة برصاص الشوزن مباشرة نتج عنها إدخال المصاب الى المستشفى".

وقالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إن "4 قرى تعرضت لانتهاكات مختلفة منها وفاة المواطن عبد العزيز السعيد من قرية البلاد القديم متأثرا باستنشاقه الغازات السامة بعد قمع مسيرة سلمية".

كما وثقت الجمعية "احتراق سيارة أحد المواطنين في قرية الدية بسبب استخدام القنابل المسيلة للدموع". وأشارت إلى "حالة اختناق لطلفة من قرية الدراز "جراء الاستخدام المفرط للغازات السامة".

وأفادت بأن "أحد عناصر قوات حفظ الأمن قام باستخدام المدرعة لتكسير كراج سيارات في أحد مساكن قرية البلاد القديم"، فيما "شاركت إحدى السيارات المدنية التابعة لوزارة الداخلية بقمع مسيرة سلمية في قرية الصالحية".

وأوضحت "من خلال نافذة السيارة تم الطلق على المسيرة باستخدام الغازات السامة والقنابل الصوتية".

وأشارت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إلى أت "دور القضاء أصدرت أحكاما بالسجن تصل إلى ما يقارب 81 سنة و 6 شهور وغرامات مالية قدرت بـ1500 دينار في حق 14 متهماً في قضايا سياسية".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus