ائتلاف 14 فبراير يعلن استشهاد الأستاذ عبد العزيز السعيد بعد تظاهرات البلاد "القديم" يوم أمس

2015-01-18 - 5:00 م

مرآة البحرين (خاص): أعلن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير التحاق الأستاذ عبدالعزيز سلمان حسين السعيد من البلاد القديم بركب شهداء ثورة 14 فبراير، متأثرا باستنشاقه الغازات المسيل للدموع.

وسقط السعيد في منزله مساء أمس، متأثرا بالغازات السامة التي تغرق بها قوات النظام منطقة "البلاد القديم" بشكل يومي، في مواجهة التظاهرات السلميّة المنددة باعتقال زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان منذ 28 ديسمبر/كانون الأول 2014.

«عائلة السعيد» نعت في بيانٍ لها شهيدها الأستاذ عبدالعزيز وذكرت أنه قضى نحبه بسبب استنشاقه الغازات السامة إثر المسيرة التي انطلقت مساء السبت الموافق 17 يناير/كانون الثاني 2015، وأوضحت أنّها ستُعلن عن موعد التشييع لاحقاً.

كما أعلنت الخبر حركتا الوفاء وحق وشبكات البلاد القديم الإلكترونية.

وأظهر مقطع مصور نشرته منظمة سلام مدرعة تطلق الغازات السامة في حي من الأحياء السكنية، قال ناشطون إن من ضمنها بيت الشهيد عبدالعزيز السعيد، بالرغم من عدم وجود أي متظاهر بالحي.

ومنذ اعتقال الشيخ علي سلمان، تحوّلت "البلاد القديم" إلى مركز يومي للتظاهرات الحاشدة، وسجّلت منذ ذلك الوقت عشرات الإصابات برصاص الشوزن، والرصاص المطاطي، وتناقلت وكالات الأنباء صورة مؤثّرة لامرأة تفر برضيعها من سحب الغاز المسيل للدموع، التي تغطّي أحياء المنطقة بشكل يومي.

 

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus