الإندبندنت البريطانية: البحرين تشارك في تظاهرة هولاند لدعم حرية الصحافة في باريس وتضطهدها في موطنها

2015-01-14 - 6:36 م

مرآة البحرين (خاص): نشرت صحيفة الإندبندنت مقالًا للصحافي دانيال ويكهام ينتقد فيه مشاركة عدد من الزعماء والسياسيين في مسيرة باريس الضخمة، بمن فيهم بعض زعماء الدول العربية، لدعم حرية الصحافة، بعد مقتل 12 شخصًا في مكاتب الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو".

وأشار ويكهام في عنوان المقال إلى أن المسيرة كانت عرضًا عاطفيًا، لكنها كانت أيضاً "مليئة بالنفاق حول حرية الصحافة"، مستعرضاً أبرز البلدان التي أظهرت دعمها لحرية الصحافة في نهاية الأسبوع، ولكنها كانت تعارض بذلك سجلاتها في موطنها.

ومن بين البلدان التي أشار إليها ويكهام، البحرين والسعودية، فقد ذكر أنّ البحرين ثاني أعلى بلد في العالم في سجنها للصحافيين نسبة للسكان، وهي أيضًا متهمة بتعذيب نزيهة سعيد، مراسلة فرانس 24، لتغطيتها تظاهرات العام 2011 المؤيدة للديمقراطية.

وأضاف ويكهام إلى أنّ السعودية قامت، في يوم الجمعة السابق للمسيرة، بجلد النّاشط رائف بدوي علنًا لإنشائه موقًعا ليبراليًا على الإنترنت زعمت أنه يهين الإسلام. وهو يقضي حاليًا حكمًا بالسجن سنة واحدة، مع عدد لا يحصى من النشطاء والمعارضين السعوديين.

ومن بين البلدان التي ذكرها ويكهام أيضًا، مصر وتركيا وروسيا والإمارات العربية المتحدة وقطر وفلسطين والجزائر وتونس والولايات المتحدة الأمريكية واليونان والمملكة المتحدة وبولندا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus