"العمال البريطاني" يقود عريضة برلمانية للإفراج عن الشيخ علي سلمان وحتى الآن 21 نائباً مؤيداً

2015-01-13 - 7:12 م

مرآة البحرين (خاص): يقود حزب العمال بمجلس العموم البريطاني (النواب) عريضةً برلمانية لإصدار قرار برلماني بريطاني يدعو الحكومة البحرينية لإطلاق سراح أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان وتشجيع الحكومة البحرينية على اتخاذ إجراءات لتشجيع الإفراج عن المعتقلين ظُلماً من مواطني البحرين.

وعبّرت العريضة التي تبناها النائب العمالي الشهير جيريمي كوربين والتي وصل عدد الموقعين عليها حتى الآن إلى 21 نائباً بريطانياً عن هلعها من انتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت في البحرين مؤخرً وأبرزها الاتهامات المتعددة التي وُجهت لزعيم جمعية الوفاق المعارضة في البحرين الشيخ علي سلمان، مضيفةً إن عمليات التوقيف والاعتقال الظالمة هي جزء من حملة مستمرة من قبل السلطات البحرينية لمواصلة تقويض حقوق الإنسان.

وكان لافتاً انضمام أحد أعضاء حزب المحافظين (الحاكم) إلى الموقعين وهو (بيتر بوتوملي)، فيما كان أغلب الموقعين على العريضة (حتى الآن) أعضاء من حزب العمال المعارض بواقع 13 نائباً.

والموقعين على العريضة هم ( بيتر بوتومبلي عن حزب المحافظين) و(روني كامبيل، مارتن كوتن، آن كليود، جيريمي كوربين، بول فلين، ماري جليندون، كليفن هوبكينز، جون ماكدونال، آلان ميل، إيان ميرنز، جرام موريس، جراهام م. موريس، كريس ويليامسون عن حزب العمال)، (مارك دوركان عن الحزب الاجتماعي الديمقراطي وحزب العمال)، (جون ليش، بوب راسييل، ديفيد وارد عن الحزب الليبرالي الديمقراطي)، (جيم شانون، وديفيد سيمبسون عن الحزب الديمقراطي المتحد) و (كارولين لوكاس عن حزب الخضر).


 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus