الوفاق تقول إن استمرار حبس أمينها العام إغلاق لأفق الحل السياسي

2015-01-05 - 5:40 ص

مرآة البحرين: قال بيان صادر عن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إن استمرار النظام في حبس الأمين العام للجمعية الشيخ علي سلمان عقوبة مسبقة بلا جريمة، وهو تقويض للعمل السياسي، وإغلاق لأفق الحل السياسي، وتكريس للمسار الأمني الذي تسبب في تدهور الاوضاع السياسية والأمنية والإقتصادية والإجتماعية والحقوقية في البلاد، وزاد من مساحة عدم الاستقرار.

وطالبت الوفاق النيابة بالكشف عن العبارات التي وردت في خطابات الشيخ على سلمان علناً للرأي العام والتي شكلت التهم عليها، لأنها ستفضح كيدية التهم، خصوصا وأنها صرحت بعبارات الاتهامات الكيدية المحرفة من المباحث الجنائية، ولم تذكر في بيانها الصحفي نص ما قاله الأمين العام.

واعتبرت جمعية الوفاق، أن استمرار النظام في حبس الشيخ علي سلمان عبث وانحراف في استغلال السلطة وهي مغامرة غير محسوبة العواقب.

وأكدت الوفاق أن اعتقال الأمين العام حوّل البحرين إلى موجة غضب عارمة، كشفت عن حالة من التهور التي يعيشها الحكم، وحالة عزلة يعيشها مع شعبه وجعلت منه يأخذ الوطن إلى المجهول.

وقالت الوفاق إن الأمين العام منهجه واضح ومطلبه الإصلاح السياسي الحقيقي، وهو داعية السلم والأمن والوحدة الوطنية، وأن ما يجري محاكمة سياسية، والتهم الموجهة هي تهم سياسية تتعلق بحرية ضمير، وتمثل اسفاف تام في مصادرة لحرية الرأي والتعبير.

وشددت على أن العقلية التي خططت لهذه القضية الكيدية لا تملك أي مؤهلات حقيقية لإحتواء أزمات الوطن، لأن الوطن بحاجة لشجاعة كبيرة تتطلب العمل الجاد لإنقاذه وليس العبث فيه.

ولفتت الوفاق إلى أن الموقف الدولي سياسياً وحقوقياً يكشف عن جنوح السلطة وذهابها بالبحرين في الطريق الخطأ، وتداعياته تكشف عن ذلك بشكل واضح، بل أن العالم أجمع العالم على ضرورة اخلاء سبيل سماحة الشيخ لانه ضمانة الأمن والسلام في البحرين.

وأكدت على أن شعب البحرين تجاوز النظام بمسافات طويلة جداً في وعيه ورشده وإدراكه، ويحتاج النظام للالتحاق بهذا الشعب العظيم وإلا سيبقى خارج التاريخ.

وحيّت الوفاق جماهير الشعب البحريني على صمودها الأسطوري وحراكها السلمي المتصاعد، وأكدت أن جماهير شعب البحرين سجلت مواقف مشرفة في دفاعها عن سماحة الامين العام، وهي مستمرة في مطالبها المشروعة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus