رويترز: اشتباكات بين محتجين وقوات الشرطة أمام منزل زعيم المعارضة المعتقل في البحرين

2014-12-31 - 4:05 م

مرآة البحرين: قالت وكالة الأنباء العالمية رويترز إن قوات الأمن البحرينية اشتبكت أمس الثلاثاء 30 ديسمبر/كانون الأول مع متظاهرين أمام منزل زعيم جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة المعتقل حاليا، مضيفةً أن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في قرية البلاد القديم وإن بعض المحتجين قذفوا الشرطة بالحجارة وقضبان الحديد.

وكان الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق قد اعتقل يوم الأحد الماضي بعدما قاد مسيرة للاحتجاج على الانتخابات التي جرت الشهر الماضي.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق فوري من الحكومة البحرينية بشأن الاشتباكات.

وفي جنيف عبر مكتب حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة عن قلقه لاعتقال الامين العام للجمعية واحتمال الحكم عليه بفترة سجن مطولة.

وقالت متحدثة باسم مكتب الأمير زيد بن رعد بن الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في بيان "أحزاب المعارضة مقومات أساسية في أي ديمقراطية واعتقال الشيخ سلمان يخاطر بتكريس المشهد السياسي المحتقن."

وقالت "يقول محاموه دائما إنه متهم بعدد من الاتهامات الخطيرة التي تصل عقوبتها الى السجن فترات طويلة بما في ذلك الدعوة للاطاحة بالحكومة."

وتشهد مملكة البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي حالة من التوتر منذ احتجاجات جرت عام 2011 قادتها الأغلبية الشيعية للمطالبة بإجراء إصلاحات وإتاحة فرصة أكبر لهم للمشاركة في إدارة شؤون البلاد.
وتشهد المملكة اضطرابات بين الحين والآخر منذ أن أخمدت السلطات احتجاجات عام 2011 بدعم من دول أخرى أعضاء بمجلس التعاون الخليجي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus