"الجمري" يرد على أنور عبدالرحمن: كلامه منطلق من مشكلة نفسية وأخرى تتعلق بالتنافس التجاري

2014-12-27 - 4:18 م

مرآة البحرين: عبّر رئيس تحرير صحيفة "الوسط"، منصور الجمري عن استغرابه مما قاله رئيس تحرير صحيفة "أخبار الخليج" أنور عبدالرحمن لدى لقاء بعض الصحفيين في الجرائد الحكومية برئيس الوزراء أمس الأول الخميس 25 ديسمبر/كانون الأول، والذي قال فيه إن الجمري "ذكر لدى لقاء بعض المسئولين في الصحف بالسفارة البريطانية أن الحكومة تعامل الشيعة في البحرين كما عامل هتلر اليهود".

واعتبر الجمري في عموده اليومي في الصحيفة إن ما ذكره عبدالرحمن نقلاً عنه جاء "بصورة حاقدة ومتجنية وغير صحيحة وتنافي الدقة والموضوعية، وتمادى بطريقة يسعى من خلالها إلى نيل شيء ما".

وذكّر الجمري بما قاله خليفة بن سلمان له في توصيفه لبعض ما جرى في التسعينات إثر لقاء جرى بين الطرفين في منتصف العام 2001، عندما أشار رئيس الوزراء "لدخول أطراف بين القيادة والناس لتشويش الأجواء حيث قاموا بفعل بعض الأمور وقول بعض الأشياء وكأنها صادرة ممن هم في موقع القرار والقيادة".

واعتبر الجمري توصيف رئيس الوزراء ليس بعيداً "عما نراه حالياً من مساعٍ للتحريض على الكراهية بين مختلف الأطراف، على أن التحريض والكراهية بضاعة غير إنسانية، لأن أهدافها أنانية وذات أطر ضيِّقة لا تؤمن بوجود الآخر" على حد قوله.

وأردف الجمري إن "الأزمة التي نعاني منها ليست سياسية بحتة، وإنما أيضاً لها جوانب أخرى، بعضها نفسي، وآخر يرتبط بالتنافس التجاري، واعتقاد البعض بأن ربحه يعتمد على إبعاد من ينافسه في السوق، وعليه فإنه قد يلجأ إلى أي وسيلة خارج إطار أخلاقيات المهنة لتصفية حسابات مع المنافسين التجاريين".

وأردف الجمري إن "المعاناة ليست قدراً محتوماً، ولاسيما أننا ندرك أن هناك طبقة من المنتفعين تصر على التمادي في إضرار الآخرين، وهو ضرر يعود على الجميع من دون استثناء".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus